6 أسرار تجعلكِ أماً عصرية غير تقليدية - صور


رم - نحن في عصر الإنترنت، لا مجال للأم التقليدية الكلاسيكية، ولكن في نفس الوقت، لا يمكن أن تتخلى الأم عن مشاعرها الفطرية، وهو ما يضعك في حيرة أمام أسلوب الأمومة الذي يمكن أن تتبعيه بحيث تكوني أماً عصرية غير تقليدية، مع التمسك بمبادئ وقيم الأمومة العظيمة.
تابعي القراءة وتعرفي على 6 أسرار تجعلكِ أماً عصرية غير تقليدية.
1- كوني متوازنة في أولوياتك
الأم التقليدية تجعل حياتها تتمحور حول أطفالها، وتنسى كل ما يخصها، وعلى الرغم من أن هذه الفكرة عظيمة نظرياً، إلا أنها باتت لا تناسب العصر الحديث بمتطلباته التي تضع الأم تحت ضغوط كبيرة إذا لم يكن لها حياة خاصة وطموح خاص.
لذا كوني متوازنة في أولوياتك، فلا تجعلي حياتك متمركزة حول أطفالك، بل ضعي احتياجاتك وطموحاتك وأهدافك على قائمة أولوياتك، دون أن تهملي مسؤولياتك كأم، أو تتخلي عن ذاتك كامرأة.
2- استعيني بجليسة أطفال
إذا كانت ميزانيتك تسمح بتوظيف جليسة أطفال دائمة، فلا تترددي في ذلك. ولكن إذا لم تسمح ميزانيتك، يمكنكِ استئجار جليسة أطفال كل فترة، للحصول على وقت خاص بكِ لتجديد نشاطك.
3- اهتمي بأناقتك
قد تنشغل الأم بعد الولادة برعاية الطفل ومسؤوليات التربية، فتهمل في مظهرها، ولكن الأم العصرية لا تستسلم لهذه المبررات، وتحافظ على أناقتها ومظهرها عبر الاهتمام بجمالها، واختيار ملابس أنيقة.
4- نوّعي صداقاتك
لا تستسلمي لفكرة صداقة الأمهات فقط من أجل تبادل الخبرات، أنتِ بحاجة لتنويع صداقاتك، والحصول على دعم من صديقات خارج دائرة الأمومة.
5- كوني متجددة وأفكارك مبتكرة
الأم التقليدية تستخدم المتاح والشائع، بينما تسعى الأم العصرية نحو التميز واختيار الأفضل لها حتى لو كان غريباً أو غير متعارف عليه، مثل استخدام وشاحاً أنيقاً بدلاً من ساتر الرضاعة التقليدي.
6- لا تستسلمي للقلق والشعور بالذنب
شاع بين الأمهات أن الأم الأفضل هي التي تبالغ في القلق، وتشعر بالذنب طوال الوقت نحو أطفالها، وهو خطأ شائع لا يجب أن تستسلمي له. كوني متوازنة وحكيمة بشأن مشاعرك، فلا تبالغي في القلق طالما أن الأمر لا يستحق، ولا تحملي نفسك الذنب طالما أنكِ تبذلين أقصى جهد من أجل أسرتك. كوني واثقة أنكِ أم رائعة.



عدد المشاهدات : (2388)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :