6 علاجات منزلية لعلامات تمدّد الجلد


رم -

تؤثّر علامات تمدد الجلد على الرجال والنساء بالتساوي وهي طبيعية تمامًا. تحدث علامات التمدد بسبب الزيادة أو الخسارة المفاجئة في الوزن، والنمو السريع، وعوامل الوراثة ، والإجهاد والتغيرات في الظروف البدنية لدى كل من الرجال والنساء. من المرجح أن يحصل الرياضيون أو لاعبو كمال الأجسام الذين يقومون بتمارين ثقيلة على علامات التمدد بسبب التغيرات السريعة في أجسامهم.

 

علامات التمدد هي خطوط مرئية تظهر في أجزاء مختلفة من الجسم اعتماداً على مكان تمزّق الجلد. أجزاء الجسم المصابة عادة هي أسفل البطن والفخذين ومع ذلك، يمكن رؤيتها أيضاّ على الذراعين والأرداف. الحمل هو أحد الأسباب الرئيسية لدى النساء لهذه الخطوط المرئية في أسفل البطن.

 

لا تقلقي! يمكنك التخلّص منها بسهولة شديدة إذا اتّبعت هذه العلاجات المنزلية البسيطة والفعالة بانتظام:

 

1- التدليك بزيت الزيتون

زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية. يساعد تدليك جسمك بزيت الزيتون الدافئ بانتظام في تحسين الدورة الدموية وتقليل علامات التمدد المرئية.

 

2- بياض البيض

البيض مصدر غني للبروتين. اخفقي بياض بيضتين وضعي طبقة سميكة من بياض البيض فوق المناطق المصابة. دعيه يجف ثم اشطفي المنطقة بالماء البارد. أخيراً، ضعي بعض زيت الزيتون على البشرة لترطيبها.

 

3- القهوة

يساعد فرك الجلد مع مسحوق القهوة في تفتيح علامات التمدد تدريجياً لأنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة.

 

4- تطبيق مزيج من عصير الليمون والسكر والجلسرين

يحتوي الليمون على كمية جيدة من حامض الستريك والسكر وهو عامل مقشر ممتاز. يمكن أن يساعد تنظيف بشرتك بمزيج خشن من عصير الليمون والسكر في إزالة الجلد الميت وتقليل المظهر القبيح لعلامات التمدد على الذراعين والفخذين. يمكنك إضافة بضع قطرات من الجلسرين إلى الخليط للحفاظ على رطوبة بشرتك.

 

5- زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند

اخلطي زيت اللوز وزيت جوز الهند وضعي هذا الخليط على المنطقة المصابة بانتظام. سيساعد ذلك بشكل كبير في التخلّص من علامات التمدد.

 

6- جل الصبار

يساعد الاستخدام المنتظم لجل الصبار على تحفيز نمو الخلايا مما يساعد على تقليل علامات التمدد. بالإضافة إلى ذلك، فإن خصائصه العلاجية والمهدئة تحافظ على ترطيب البشرة وتجديدها وتوهجها.




عدد المشاهدات : (3758)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :