تيم حسن يعود للدراما التاريخية .. بطل ومخرج "الزير سالم"


رم - قرر النجم السوري، تيم حسن، أن يخوض تجربة الإخراج لأول مرة في مسيرته الفنية.

وأعلن تيم حسن عبر حسابه الشخصي على "تويتر" عن أولى تجاربه في عالم الإخراج السينمائي، من خلال فيلم "الزير سالم"، بالإضافة إلى مشاركته بالتمثيل فى العمل إذ يجسد شخصية بطل الرواية "الزير سالم".

وكتب تيم حسن: "أعلن عن التعاقد على الفيلم السينمائي ‫الزير سالم، الذي سيكون من إخراجي وأجسد فيه شخصية الزير سالم، وهي خطوتي الأولى في الإخراج، وسيبدأ التصوير نهاية العام القادم فعلى بركة الله".

وحول تفاصيل الفيلم أوضح: "كتابة بشار عباس، ومعالجة درامية ماهر منصور، وتطوير محتوى أحمد ندا، والأستاذ حاتم علي رحمه الله كان يتحضر لهذا الفيلم وكان أسند لي دور ‫الزير سالم".

واستكمل تيم حسن حديثه حول الفيلم قائلا: "كتب حينها السيناريست زياد عدوان مسودة أولية للفيلم لكن رحيل الأستاذ أوقف المشروع مؤقتا، إلى أن قُدِّر لي أن أشرف عليه بعد توقفه بفترة فبدأته من جديد، ومازلنا منذ أكثر من سنة بين بحثٍ وكتابة وتحضير".

واختتم تيم حسن: "متشوق للنوع التاريخي إذ أعود له بعد غياب 15 عامًا هنا فى فيلم ‫الزير سالم، لأن أفلامنا التاريخية العربية قليلة ونادرة فأتمنى إن شاء الله فى مشروعنا الروائي الطويل أن نوفق فى أن نروي بتشويق وتجديد سيرةً جدليةً هى أكثرُ سيرنا الشعبية شهرة وغني، فينجذب إليها كل الأجيال ونرضيهم".

يذكر أن آخر أعمال تيم حسن كان الجزء الخامس من مسلسل "الهيبة – جبل" وعرض عبر منصة " الرقمية وشبكة قنوات "إم بي سي".

(العين)





عدد المشاهدات : (3564)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :