صيحة جديدة على تيك توك تخلصك من التجاعيد الدقيقة – لا تتبعيها! صور


رم - منصة تيك توك لا تتوقف عن إصدار مقاطع الفيديو التي تغص بالنصائح والتجارب في كل شيء تقريبا، لا سيما المكياج وروتين الجمال، وتصفيفات الشعر، وحيل للعناية بالبشرة والشعر.

وكثيرا ما تكون هذه المقاطع غير دقيقة أو فعالة كما يدعي أصحابها، ونكتشف ذلك من خلال مقاطع فيديو أخرى تجرب هذه الحيل وتنفي فاعليتها، وأحيانًا ما تكون فعالة بالفعل ومفيدة، ونكتشف ذلك أيضًا من خلال المزيد من مقاطع الفيديو، وهكذا في دائرة لا تتوقف من مقاطع الفيديو والردود عليها.

ومؤخرًا انتشر مقطع جديد لحيلة مجربة يشاع أنها تساعد على التخلص من التجاعيد الدقيقة والرفيعة على البشرة – الحيلة اشتهرت باسم "شريط الوجه" أو "Face Taping" والتي يشاع أنها تساعد على التخلص من أو تقليل تجاعيد البشرة الدقيقة الخطوط الرفيعة.

وتتلخص هذه الحيلة في أن أصحابها يقومون بلصق شريط لاصق على المناطق التي تظهر فيها التجاعيد الدقيقة، وبالتحديد منطقة الجبهة، ويتركونه طوال الليل أثناء النوم، ويكررون هذه العملية فترة أسبوع. والمفترض أن تمنع الشرائط اللاصقة حركة العضلات أثناء النوم، وبالتالي تقلل من ظهور الخطوط الرفيعة للتجاعيد.

وبسؤال الخبراء وأطباء الجلدية والتجميل المتخصصين، أفادوا أن استخدام الشريط اللاصق على البشرة قد يسبب أضرارًا لطبقة الحماية الخارجية للبشرة والتي تحمي البشرة من مؤثرات الجو، وقد تتسبب في احمرار البشرة وتهيجها، وقد تسبب أيضًا ظهور البثور والحبوب على البشرة.

كما أنه لا يوجد أي إشارات منطقية تفيد بأن استخدام مادة لاصقة، غير مخصصة للبشرة ولا للاستخدام على الجسم البشري، قد تكون مفيدة أو غير ضارة للبشرة، ناهيك عن أن شد البشرة لفترة طويلة بهذه الطريقة، قد يؤدي لنتائج عكسية تمامًا، حتى وان بدت أنها تقلل من التجاعيد الرفيعة، إلا أنها قد تؤدي لأضرار في عضلات الوجه نفسها، لأنك تضيفين عنصر مقاومة لحركة العضلات الطبيعية، مما سيجعلها تعمل بشكل مضاعف للتخلص من هذه المقاومة، مما يؤي إلى تعميق مظهر التجاعيد.

ليس كل ما نراه على تيك توك أو غيره من المنصات مضمونًا أو نافعًا حتى لو بدا منطقيًا – لا تتخلي عن حرصك واستشارة طبيب مختص قبل اتباع أي نصائح أو صيحات.




عدد المشاهدات : (3695)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :