جنوب إفريقيا قد تشهد موجة خامسة من كورونا


رم - قال وزير الصحة في جنوب إفريقيا جو فالا، الجمعة، إن بلاده ربما في سبيلها الآن لتشهد موجة خامسة من تفشي فيروس كورونا وفي توقيت أبكر مما كان متوقعا بعد زيادة مطردة في عدد الإصابات على مدى الأسبوعين الماضيين.

وأضاف في مؤتمر صحفي "الذي بقي مستقرا... هو عدد الحالات التي تدخل المستشفى بما يشمل وحدات العناية المركزة إذ لم يطرأ عليها تغير كبير... كما زادت حالات الوفاة بالمرض لكنها لا تزيد كثيرا عن أقل مستوى".

وأضاف أن السلطات الصحية في هذه المرحلة لم ترصد أي سلالة جديدة بخلاف تغيرات طرأت على السلالة المهيمنة المنتشرة وهي أوميكرون.

وسجلت جنوب إفريقيا أكبر عدد من حالات الإصابة والوفيات في القارة حتى الآن من المرض إذ أكدت إصابة أكثر من 3.7 مليون ووفاة أكثر من مئة ألف خلال الجائحة.

وأشار مكتب منظمة الصحة العالمية في أفريقيا الخميس إلى أن زيادة الحالات في جنوب إفريقيا هو المحرك الأساسي لزيادة حالات الإصابة في القارة بشكل عام.

رويترز





عدد المشاهدات : (1285)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :