رم تنشر مفاجأة السلفين التكفيرين في معان .. !


رم -
رم - معان - جواد الخضري

علت الشعارات: - الإفراج عن المساجين " قضيتنا الأولى ". - أين الوعود التي وعدتمونا فيها؟. - أين تقسيم الأراضي؟. - إلى متى سيبقى الظلم؟. - متى سينتهي لأبنائنا في السجون؟. - نريد نهاية لفلم الزرقاء وكيف تكون النهاية... اخرجوا إخواننا من السجون. - إلى متى سنبقى جالسين بلا عمل وماذا تنتظرون أن نفعل..  في المهرجان الخطابي الذي نظمه السلفيون في معان مساء - السبت - بعد صلاة العشاء أمام مسجد معان الكبير، بمشاركة اعضاء من جبهة العمل الاسلامي وائتلاف شباب التغيير والاصلاح.
وطالب المشاركون بعدد من المطالب، من أبرزها :
 تحكيم شرع الله في كل شي ، وقف ما وصفوه كافة أشكال التعاون مع الغرب والشرق، والقضاء على الفساد والإصلاح الفوري ، وكذلك إخراج المساجين والمطالبة بالحقوق من أراض وكذلك توفير فرص العمل ، كما استعرض المشاركون ما مرت به الدول المجاورة من ثورات شعبية وقتل الأبرياء دون وجه حق. وتناول محمود أبو رخيه في حديثه مشكلة أراضي معان التي قال إن أبناء معان ظلموا بها بشكل كبير من ناحية التوزيع ، فلا وجود للعدالة في آلية التوزيع طوال سنوات خلت وتطرقوا إلى عدم توزيع العديد من الأحواض على أبناء معان ، وعدم تدخل المتنفذين بالتوزيع للأراضي. 

وقال فهد أبو درويش في كلمته عن قطاع العاطلين عن العمل : إن البطالة تسبب الضياع والفراغ يولد الضياع والانحراف ، متطرقا إلى الوعد الذي قدمته الحكومة من خلال توفير 200 فرصة عمل لأبناء معان في شركة الفوسفات والذي لم ينفذ إلى الآن، مؤكدا أن التصعيد سينفذ إذا لم تنفذ الوعود. 

وأكد معاذ البزايعة من " لجنة جامعيو معان بلا وظيفة " في كلمته أن الوظائف متوفرة ولكنها لأبناء الذوات والمتنفذين على الرغم من وجود شركة تطوير معان وشركة مناجم الشيدية والشركة الهندية ، وكافة الدوائر الحكومية، لافتاً إلى أن اللجنة ستقوم بتنظيم إعتصام في حال عدم تنفيذ مطالبهم. 

وفي كلمة المعتقلين طالب المهندس عصام أبو درويش بالإفراج عن الموقفين إبراهيم سلمان غنيم الموقوف في العراق ، والمعتقل محمود محمد عبدالكريم البزايعة الذي سافر إلى السعودية لإكمال دراسته بعد قبوله في الجامعة الإسلامية وأنهى دراسته عام 2007 في شهر شباط وتم اعتقاله أثناء مراجعته لمركز جوازات المدينة المنورة لإنهاء إجراءات العودة إلى الأردن وما يزال معتقلا ودون محاكمة لغاية اليوم، وكذلك المعتقل محمد عادل الونه العنطز آل الحصان المسجون في الموقر الذي تم إلقاء القبض عليه في أحداث الزرقاء الأخيرة . 

وتطرق أبو درويش إلى أحداث الزرقاء الأخيرةوقال إن الحكومة هي التي لفقتها وساندتها وسائل الإعلام الأردنية - بحسب تعبيره – وكشفها الصحفي وائل البتيري أمام الملأ . فيما تناول الدكتور يوسف أبو الزيت الوضع السياسي وحرية الرأي والرأي الآخر ، وتسخير كافة الأساليب إلى تكميم الأفواه ، واستعرض مجموعة من قضايا في معان كمجموعة الوظائف التي عرضت أخيرا على أبناء معان ، ومدينة معان التنموية التي ادعت سابقاً أنها ستوفر 3000 فرصة عمل لأبناء معان في عام 2011م ، ومشروع شمس معان إلى أين ذهب ؟، ومشروع الميناء البري الذي لم يطبق إلى الآن رغم النجاح الذي سيحققه لو طبق على أرض الواقع. وتطرق إلى المخطط الإسرائيلي لاحتلال جنوب الأردن وخاصة أراضي معان كونها هذه المحافظات – محافظات الجنوب – هي الأغنى في الأردن ، وستوفر حدودا لإسرائيل مع السعودية. 

ووجه رسالة للأجهزة الأمنية بعدم التدخل بكافة مجريات الحياة ، ووصفها بانها خرجت عن دورها الرئيسي - وطالبها بالعودة إلى الدستور في التشكيلات الأمنية واختصاصها هو حماية الوطن والمواطن وليس غير ذلك. وكذلك طالب بإرساء قواعد تكافؤ الفرص والمساواة في كل شئ.

 





عدد المشاهدات : (28547)

تعليقات القراء

Auth
؟؟
17-05-2012 06:10 PM
فيصل المعاني
الله كبير يارب سترك علينا؟
02-03-2012 04:06 PM
معانية
كثير من القراء يشعرون بالقرف من جراء بعض التعليقات السخيفة التي تدل على سخافة وضعف عقل كاتبها وتفاهته ...
اذا عندك شي مفيد اكتبه واتحفنا فيه ...وتعودو انكو تنتقدو السلوك مش الشكل ..لأنه ما ذبحنا غير المظاهر ...الذابه والفاضيه
17-10-2011 10:49 AM
بدر الظلام
عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ , قَالَ : كُنَّا قُعُودًا فِي الْمَسْجِدِ , وَكَانَ بَشِيرٌ رَجُلاً يَكُفُّ حَدِيثَهُ , فَجَاءَ أَبُو ثَعْلَبَةَ الْخُشَنِيُّ , فَقَالَ : يَا بَشِيرُ بْنَ سَعْدٍ , أَتَحْفَظُ حَدِيثَ رَسُولِ اللهِ فِي الأُمَرَاءِ ؟ فَقَالَ حُذَيْفَةُ : أَنَا أَحْفَظُ خُطْبَتَهُ , فَجَلَسَ أَبُو ثَعْلَبَةَ , فَقَالَ حُذَيْفَةُ : قَالَ رَسُولُ اللهِ :
تَكُونُ النُّبُوَّةُ فِيكُمْ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ , ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا , ثُمَّ تَكُونُ خِلاَفَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ , فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ , ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا , ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا عَاضًّا , فَيَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَكُونَ , ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا , ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا جَبْرِيَّةً , فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ , ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا , ثُمَّ تَكُونُ خِلاَفَةً عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةٍ. ثُمَّ سَكَتَ
13-10-2011 08:58 AM
ألليثي
أشكالهم بتخوف لأنك مرة ولأنك من أشباه الرجال , ألا تعلم أنه هناك رجل وهناك ذكر ولا أظنك تنتمي لأي منهما سبعك
10-10-2011 09:37 AM
استاذ علوم سياسيه
الرجاء من الأخوان ان يحاولوا الرد بطريقه ديمقراطيه راقيه لاتنجرف للأسائه ،اخوتي ان العقليه الأقصائيه هي التي تدفعنا لنبذ الأخر وعدم قبول الأفكار الجديده علينا محاوله قبول الأخر حتى نكمل لوحه الموزايك الأردنيه الرائعه ،تصوروا ان الولايات المتحده اخذت تفاوض اشد الحركات تطرفا في افغانستان ونحن مازلنا نخون وننبذ وننعت الناس باقذع الصفات ، تذكروا اخوتي ان هؤلاء الرجال مع اختلافنا الفكري معهم اذا تعرض الوطن لأي تهديد او عدوان لاقدر الله سيكونون في الطليعه للدفاع عن اظلردن بينما المنادون بحقوق المرئه والتحرر الا اخلاقي ستجدهم في حجور زوجاتهم وشكرا.
10-10-2011 08:59 AM
من معان
نعتذر...
09-10-2011 12:11 PM
المعاني
اذا انت اكرمت الكريم ملكتة وان انت اكرمت اللئيم تمردا. هذا جزاء الافراج والعفو اللذي منح لهم .
09-10-2011 10:34 AM
تطالبون بحقوق ، بالاول صيروا زي البني ادمين بعدين طالبوا بحقوقكم
09-10-2011 10:29 AM
اردنـــي
والله شكالهــم تخــوف0000 والله يقوي الدرك عليهــم
09-10-2011 09:00 AM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :