"جيب" تكشف عن سيارات Grand Cherokee 4xe الكهربائية


رم -

كشفت مجموعة ”ستيلانتس“ لتصنيع السيارات، النقاب عن سيارة 2022 Grand Cherokee 4xe الجديدة التي تعمل بالكهرباء.

وقالت الشركة إنها ستقدم طراز 4xe الكهربائي بالكامل وعديم الانبعاثات في سيارات الدفع الرباعي بحلول عام 2025.

ويأتي الإعلان عن السيارة الجديدة في إطار توسيع المجموعة لخططها في استخدام الكهرباء وتعزيز رؤية علامة ”جيب“ التجارية المتمثلة في انبعاثات معدومة بنسبة 100٪.

وتتوقع الشركة أن تمثل السيارات الكهربائية 70 % من إجمالي مبيعاتها بحلول منتصف العقد.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ”جيب“ كريستيان مونييه خلال حدث EV Day 2021 الخاص بالشركة الأم، إن هذه السيارة تعتبر خطوة جيدة للشركة، كما أنها مفيدة لكوكب الأرض.

2021-07-1-13

ونشرت الشركة أيضا الصور الأولى للسيارة بدون تمويه، ومن المتوقع أن تتميز بنفس مواصفات المركبات التي تعمل بالبنزين والكهرباء مثل 2021 Wrangler 4xe، حيث ينتج المحرك قدرة هائلة تبلغ 375 حصانا و470 رطلا من عزم الدوران.

وبالرغم من أن الشركة لم تقدم أي تفاصيل أخرى بخصوص السيارة نفسها أو تاريخ إطلاقها بالتحديد، فإن سيارة الدفع الرباعي 4xe متوسطة الحجم تتميز بهيكل أقصر وتصميم أكثر أناقة، ومصدات وأضواء وتفاصيل مختلفة قليلا عن الطرازات السابقة.

ومن المقرر أن تكشف ”جيب“ مزيدا من التفاصيل حول تشكيلة ”جراند شيروكي“ بأكملها في معرض نيويورك الدولي للسيارات، في أواخر أغسطس.

وتعمل ”جيب“ أيضا على العديد من الموديلات الكهربائية بالكامل، والتي من المقرر إطلاقها بحلول عام 2025، بما في ذلك تشكيلة ”واجنر“ الخاصة بها.

2021-07-2-17

وفي وقت سابق من هذا العام، كشفت الشركة عن طراز ”جيب رانجلر“ BEV الكهربائية بالكامل، مشيرة إلى أنها تخطط لتركيب محطات شحن تعمل بالطاقة الشمسية في مسارات الطرق الوعرة الشهيرة في الولايات المتحدة خلال العام المقبل، حتى يمكن لعملائها الاستفادة الكاملة من سيارات الشركة الكهربائية ذات الدفع الرباعي.

وكانت قد تشكلت مجموعة ”ستيلانتس“ في 16 يناير 2021، باندماج الشركة الإيطالية الأمريكية ”فيات كرايسلر“ ومجموعة ”بي أس إيه“ الفرنسية، واتخذت من أمستردام مقرا لها.

ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة في تصميم وتطوير وتصنيع وبيع السيارات لنحو 16 علامة تجارية؛ وبذلك تعتبر المجموعة رابع أكبر مصنع للسيارات في العالم من حيث السيارات المُباعة.




عدد المشاهدات : (8016)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :