حركة شابات من أجل التغيير تطلق برنامجها الأول


رم -

رم - الاردن اليوم


حركة شابات من أجل التغيير تطلق برنامجها الأول "محو الأمية القانونية " في معان تحت رعاية الدكتور سطام زهير الخطيب عميد كلية معان الجامعية تطلق حركة " شابات من أجل التغيير " بالتعاون مع جمعية سيدات معان (برنامج محو الأمية القانونية) وذلك يوم الثلاثاء24/5/2011م الساعة 12 ظهراً في مسرح الكلية.

 وتعتبر حركة " شابات من أجل التغيير " حركة وطنية تطوعية من شابات رياديات متطوعات (صحفيات ومحاميات ومدّرسات، ومن شتى المجالات..الخ) ، يؤمن أن الإناث في المجتمع شريكات في مواجهة التحديات العامة، وفي صياغة توجهات المستقبل(سياسية، اقتصادية ، واجتماعية..الخ)، وذلك إيمانا بدور العنصر النسائي في التنمية الشاملة، بوصفها جزء أساسي في المجتمع. رسالة الحركة ترنو إلى إيجاد قنوات تواصل فاعلة ومتميزة للوصول إلى الشابات الرياديات الأردنيات لتقديم برامج شاملة تعبر عن قضايا المجتمع وتطلعاته بما في ذلك قضايا الشابات. 
أما أهدافها فمنها الوصول إلى الفتيات الرياديات في أماكن تواجدهن، وفتح قنوات التواصل من خلال حركة وطنية واضحة الأفكار والتوجهات، نشر الوعي في ( القرار السياسي، الاقتصادي، الاجتماعي..الخ) بين الشابات المتطوعات في الحركة لإثراء مساهمتهن بالتغيير الايجابي. اضافة الى تفعيل دور المرأة الشابة الأردنية من خلال الإعلام حيال القضايا الوطنية المختلفة، وتوظيف كافة وسائل الإعلام الحديث بهذا الشأن، التواصل والتشبيك مع المنظمات التي تتبنى قضايا المرأة محلياً ودولياً من خلال برامج الشراكة، التوأمة والتنظيم مع المنظمات العربية والعالمية التي تتخذ من "المرأة الشابة" عنصر عمل، التوعية في المجال التعليمي من خلال التوعية لطالبات الجامعات بما يلائم سوق العمل.

 وأوضح فريق الحركة أن المرحلة الأولى من العمل ستكون إطلاق رسالة ومضمون أهداف الحركة وتعميمها على المؤسسات الشبابية للوصول إلى الشابات الرياديات من خلال كافة الوسائل المتاحة والشبكات الاجتماعية. إضافة إلى إطلاق برنامج (محو الأمية القانونية) في القوانين التالية؛ قانون الأحوال الشخصية، قانون الانتخابات، قانون الأحزاب، قانون العمل، الدستور الأردني. علماً ان هناك صفحة على الفيس بوك لحركة شابات من اجل التغيير.





عدد المشاهدات : (78997)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :