اكتشاف مخلوقات عملاقة بمياه القطب الجنوبي


رم -

عثرت بعثة علمية في مياه القطب الجنوبي على عدد من الكائنات البحرية الغريبة غير معروفة من قبل، إضافة إلى مخلوقات أخرى معروفة ولكن بأحجام عملاقة مقارنة بمثيلاتها، من بينها "قنديل البحر" بأذرع تمتد لنحو 12 قدماً، و"نجم البحر" بعرض قدمين.

وخلال الرحلة -التي قطعها أفراد البعثة العلمية، امتدت لنحو ألفي ميل، انطلاقاً من سواحل نيوزيلندا إلى بحر "روس" قرب قارة "أنتركتيكا" القطبية الجنوبية- تمكن العلماء من اكتشاف العديد من الكائنات غير المعروفة، من بينها ثمانية أنواع على الأقل من الرخويات.

وفي إطار تعليقه على نتائج البعثة التي انتهت الخميس، قال كريس جونز البروفيسور بشعبة "علوم المصايد" في الإدارة القومية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي: "إنه أمر مثير عندما تجد نفسك وسط العديد من الكائنات الجديدة".

من جهة أخرى، قال ستو هانكت أستاذ علوم المصايد بمعهد بحوث المياه والغلاف الجوي في نيوزيلندا إن الكائنات "الغريبة" التي عثرت عليها البعثة، ما زالت بحاجة إلى مزيد من البحث والدراسة من قبل مختلف الخبراء، للتأكد مما إذا كانت مخلوقات جديدة أم لا، وفقا لشبكة CNN.

وكانت بعثة استرالية في نفس المنطقة، قد أفادت الشهر الماضي باكتشاف أنواع جديدة وغامضة من المخلوقات لم تكن معروفة من قبل لعلماء الأحياء، الذين ما تزال زياراتهم لتلك المنطقة المتجمدة نادرة للغاية.




عدد المشاهدات : (14088)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :