بارزاني يدين مقتل 3 أكراد سوريين ويطالب الأسد بإجراء تحقيق


رم -

رم - ا ف ب

دان رئيس أقليم كردستان العراق مسعود بارزاني مقتل ثلاثة أكراد برصاص قوات الأمن السورية الخميس في القامشلي وطالب الرئيس السوري بشار الأسد باجراء تحقيق في الحادث والتدخل لمنع تكرار مثل "هذه الجريمة".
وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان الاحد 23-3-2008 "ندين بشدة جريمة اطلاق النيران على الابرياء المحتفلين الذين لم تكن جريمتهم غير التعبير عن فرحتهم باستقبال العام الكردي الجديد" في القامشلي (شمال سوريا).
ودعا بارزاني في البيان الرئيس السوري الى ان "يتدخل كي لا تكرر هذه الجريمة وان يجري تحقيقا لمعرفة الجناة ومعاقبتهم". وقال البيان ان "الانباء التي وصلت من مدينة القامشلي تؤكد ان قوات الامن السورية اطلقت النار على عدد من المواطنين الأكراد الذين كانوا يحتفلون بحلول اعياد نوروز مساء الخميس واسفرت عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة آخرين" بجروح.
وأكدت رئاسة إقليم كردستان العراق "لا يمكن لنا ان نقف مكتوفي الايدي تجاه هذا العمل الوحشي الذي ينتهك حقوق الانسان ويدخل في خانة القتل على اساس الهوية القومية".
وكان مسؤول في حزب كردي سوري محظور اعلن الجمعة ان ثلاثة اكراد قتلوا وجرح اربعة آخرون عندما اطلقت قوات الامن السورية النار على شبان اكراد كانوا يحتفلون بعيد النيروز مساء الخميس في القامشلي، وتضم سوريا 1,5 مليون كردي يشكلون تسعة في المئة من مجموع السكان ويطالبون بالاعتراف بلغتهم وثقافتهم.




عدد المشاهدات : (3659)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :