الحكومة : اجراءات وقرارات في رمضان ستعلن قريبا


رم - أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال ان الحكومة ستعلن خلال الأيّام القليلة المقبلة عن مجموعة من الإرشادات التي تخصّ العادات الاجتماعيّة والطقوس الرمضانيّة خلال الشهر الفضيل.

وقال انه تم خليّة الأزمة ناقشت الإجراءات الميدانيّة التي سيتمّ تطبيقها خلال شهر رمضان المبارك، ومن ذلك الساعات التي سيسمح خلالها بخروج المواطنين لتأمين حاجاتهم الضروريّة، وكذلك أوقات السماح للمحال التجاريّة المصرّح لها بفتح أبوابها،

وتابع : شهدنا اليوم، وبحمد ﷲ، التزاماً بقرار حظر التجوّل الشامل من الغالبيّة العظمى من المواطنين، وهناك عدد محدود من المخالفات تمّ التعامل معها ضمن أحكام القانون.

واضاف "نتقدّم من الأخوات والأخوة المواطنين بالشكر والتقدير على التزامهم، ونشدّد على ضرورة الالتزام غداً، وخلال الأيّام المقبلة، حتى وإن انخفضت أعداد المصابين خلال الأيّام الماضية".

وأهاب بالمواطنين في محافظة العقبة، الالتزام والتقيّد بتعليمات السلامة والوقاية خلال الأيّام المقبلة، وذلك بعد أن تمّ السماح لهم بالحركة واستخدام مركباتهم، اعتباراً من يوم الأحد المقبل ما بين الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً.

وأكد أنه في حال رصد مخالفات ستتم العودة لتشديد الإجراءات مجدداً، ونريد لمحافظة العقبة أن تكون مثالاً لغيرها من المحافظات التي سيتم تعديل إجراءات الحظر فيها. مع التأكيد بأن هناك توجهاً لتعديل الإجراءات في محافظات أخرى، لم تسجل فيها حالات إصابة، خلال الأسبوع المقبل.

وقال " سنبدأ بتشغيل بعض القطاعات الاقتصاديّة الإنتاجيّة بالتدرّج، وذلك بناء على معايير محدّدة، واشتراطات تتعلّق بإجراءات مشدّدة للسلامة والوقاية، ضمن خطط الحكومة لاستدامة العمل في هذه القطاعات".

وبخصوص البرنامج الحكومي لدعم العاملين بالمياومة، قال العضايلة " أودّ أن أشير إلى أنّ التقديم بدأ عبر المنصّة الإلكترونيّة الخاصّة بصندوق المعونة الوطنيّة (http://reg.takmeely.jo) وستبدأ عمليّة صرف الدعم للمستحقّين اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل الموافق 22/4/2020م."

وسيبدأ التقديم للاستفادة من هذه البرامج يوم الثلاثاء المقبل، وجميع التفاصيل منشورة على موقع المؤسّسة، ومنصّاتنا الإعلاميّة الرسميّة.

وزاد " أودّ أن أشير أيضاً إلى البرامج الثلاثة التي أطلقتها المؤسّسة العامّة للضمان الاجتماعي أمس، وهي برامج تكافليةّ لحماية الاقتصاد الوطني والمواطنين ودعم العمالة، وضمان ديمومة القطاع الخاص خلال الظروف الاستثنائية الحالية".




عدد المشاهدات : (6527)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :