البطاينة: استجابة سريعة من القطاع الخاص لأمر الدفاع رقم 6


رم - قال وزير العمل نضال فيصل البطاينة ان هناك استجابة سريعة ومسؤولة بقيادة القطاع الخاص لامر الدفاع رقم ٦ لسنة ٢٠٢٠ مع انتهاء اليوم الرابع للمهلة الممنوحة لدفع أجور العاملين عن شهر آذار الماضي، وكذلك لاعادة العاملين المنتهية خدماتهم إلى أعمالهم.

فعلى صعيد دفع أجور شهر آذار الماضي ورد لوزارة العمل منذ بداية الازمة حتى نهاية دوام يوم امس الثلاثاء الموافق ٢٠٢٠/٤/١٤ شكاوي من قبل ١٤٠٠٤ عمال ، هذا وتم دفع الأجور ل ١١٧٥٥ عاملا، منهم، وجاري متابعة البقية التي من المتوقع أن تستكمل اجراءات دفع الراتب للجميع قبل نهاية المدة وهي يوم الاحد من الاسبوع القادم.

اما على صعيد إعادة العاملين إلى العملفقد وصلت وزارة العمل شكوى ١٣٣٠ عاملا بفصلهم من مؤسساتهم منذ بدء الأزمة حتى نهاية يوم أمس الثلاثاء الموافق ٢٠٢٠/٤/١٤، ومن هذا العدد 457 عاملا يعتبر صاحب العمل غير ملزم باعادتهم للعمل بموجب أمر الدفاع نظرا لأن عقودهم كانت بفترة التجربة أو انتهت وكانت عقودهم محددة المدة.

بناء على ما سبق يكون مجموع من على اصحاب العمل اعادتهم إلى أعمالهم قبل يوم الاحد القادم ٩٧٩ عاملا تم إعادة ٥٢٢ منهم ويعتبر ذلك مؤشرا إيجابي جدا متوقع وصوله إلى نسبة أعلى بكثير بنهاية يوم الاحد القادم .



عدد المشاهدات : (4944)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :