العرموطي للرزاز : "من الجهة التي أمرت بازالة صورة الشهيد وصفي التل؟ "


رم -
وجه النائب المحامي صالح العرموطي سؤالا الى رئيس الوزراء حول حقيقة ازالة صورة الشهيد وصفي التل من بيت الشعر التابع لامانة عمان الكبرى ، ومن الجهة التي أمرت بازالة الصورة التي أصبحت جزء لايتجزأ من بيت الشعر، باعتبارها لشخصية وطنية ورمز من رموز الوطن الذي قدم نفسه وروحه من أجل الدفاع عنه .

وأضاف العرموطي متسائلا عن المدة التي وجدت بها الصورة في بيت الشعر ومن الذي أمر بوضعها ، كذلك لمن تعود الصورة المعلقة في بيت الشعر من الشعراء والأدباء ومن هم .

وتابع العرموطي "مستنكرا" في سؤال وجهه للحكومة فيما اذا كان لديها علم أن الرئيس الراحل وصفي التل كان يقرض الشعر والأدب ، ومن مؤلفاته كتاب ( دور العقل والفكر في تحرير فلسطين ) ، مضيفا أن شعره تحول الى أغاني وأناشيد وطنية بثت عبر الاذاعة الاردنية ووسائل اعلام أخرى ، اذ كان يشاركه فيها المرحوم المشير حابس المجالي ، كذلك شعره في مدح الجيش الأردني الباسل .

وتساءل العرموطي فيما اذا كانت الحكومة قد اطلعت على المذكرة الداخلية الصادرة عن أمانة عمان الكبرى بتاريخ 19/1/2019، وماهو مضمونها ومن الجهة التي أصدرتها ، ايضا مامدى صحة تكليف موظف من الأمانة لرسم جداريات وصور على واجهات بيت الشعرمن الداخل للرموز الوطنية والشعراء والأدباء .

ولفت العرموطي في سؤال آخر وجهه للحكومة حول درايتها بأن وصفي التل هو من أسس مكتبة أمانة عمان الكبرى وكان أسمها في ذلك الوقت مكتبة بلدية عمان .

وختم العرموطي اسئلته الموجهة لرئيس الوزراء متسائلا عن نية الحكومة في بالاهتمام بدور الشعراء والأدباء والمفكرين في الأردن ، ايضا دعمهم ماديا ومعنويا وابراز دورهم الرائد في القضايا الوطنية وقضايا الأمة وتوثيق ذلك ، تساءل ايضا عن دور وزارة الثقافة على وجه الخصوص في هذا الشأن .



عدد المشاهدات : (10728)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :