بعد انتصار الملك للشعب .. معان تنسحب من مسيرات الجمعة!


رم -
 رم - معان - جواد الخضري 

يبدو ان حراك وجهاء عشائر معان وابنائها باتجاه حفظ الامن والنظام سيخرج المدينة من حسابات مسيرات يوم الجمعة تحسبا من استغلال المطلوبين امنيا لها والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة مثلما حصل قبل ايام. ولعل انسحاب جبهة العمل الاسلامي من هذه الفعاليات انعكس بشكل ايجابي على مستوى المحافظة التي اكد القائمين على هيئاتها الشعبية ل رم بانه لن تكون هناك اية اعتصامات او مسيرات الجمعة. ولما سألتهم رم لماذا لن تشارك معان بهذه المسيرات والاعتصامات فكان جوابهم " حتى لا يصيب المدينة ما اصابها من سوء اثر تداعيات مقتل مواطنين على يد احد الاشخاص في جريمة اجتماعية تحدث في اي مكان بالعالم. وقالوا ان تلك الاحداث المؤسفة التي ارتكبها نفر غير مسؤول واضرموا خلالها النار بمحكمتي البداية والبلدية وحرق محليين تجاريين استدعت من ابناء المدينة اعلان حالة الاستنفار لحماية امنها واستقرارها ومنع اي طاريء عشائري بسبب تلك الجريمة والتي قد تكون المسيرات مناخا خصبا لها. والواضح من استطلاعات رم لنبض الشارع المعاني انه لن تكون هناك اي مشاركة في مسيرات يوم غد الجمعة بسبب الظرف الاجتماعي ولعدم منح المطلوبين للقضاء اي فرصة لاخراج المسيرات عن السياق الذي نظمت من اجله مثلما حدث في مرات سابقة حينما حولها هؤلاء الى احداث عنف. ومن يسأل اي مواطن في معان لن يتفاجأ باجابتهم الواحدة والتي تفيد بانه ليس من الحكمة القيام باعمال قد تسيء الى المدينة واهلها. اما الاهم في تلك الاجابات بان ابناء المدينة لن يسمحوا لأي جهة كانت تنفيذ اجندتها الخاصة مؤكدين ان ذلك ينبع من ولائهم للقيادة الهاشمية التي استجابت لنبض الشارع ووجهت الحكومة الى تخفيض اسعار المحروقات والسلع الاساسية ووطنهم الذي يذودون عنه بارواحهم ودمائهم. فالعديد من المثقفين من ابناء معان اكدوا انهم مع كل ما يدعوا الى تحسين الظروف الاقتصادية للمواطن وعلى مساحة الوطن. وقالوا ان هنالك قنوات اخرى يعمل من خلالها ابناء معان من اجل بناء جسور التواصل مع الحكومة من اجل الاصلاح المجتمعي عبر العلم السلمي الديمقراطي وتوجيه الرسائل مع انتظار النتائج والتي يشعرون من خلالها الان بانها تسير باتجاه القبول والرضا خاصة بعد الاجراءات الحكومية الاخيرة التي اتخذتها لتحسين الظروف المعيشية للمواطن بتوجيهات من سيد البلاد الملك عبدالله الثاني.



عدد المشاهدات : (18256)

تعليقات القراء

الصحفي حسين السلامين
تغطية الزميل الكبير جواد الخضري لأخبار محافظة معان موضع تقدير واحترام الجميع ويكفي أن الوسط الصحفي بأكمله يشهد له بالمهنية والنزاهة، فسر زميل جواد وربنا يحميك أيها المناضل من اجل نقل الحقيقة، واعتصم بحبل الله ولا تأخذك في قول الحقيقة لومة لائم، وكل الأمنيات القلبية لك بالتوفيق.
14-01-2011 12:51 PM
معاني
ان شاء الله ينحل المجلس وترحل الحكومة
14-01-2011 02:56 AM
د بلال الصمادي-عجلون
الى كل الأردنيين الأحرار


اما وقد صدعت الحكومه لأوامر سيدنا ابو الحسين بأتخاذ اجراءات وفرارات ملموسه من اجل التخفيف من حدة الظرف على المواطن, فقد قطعت جهينه كلام كل خطيب. ونحن نعلم ان حكومتنا كانت مكرهه على بعض القرارات الصعبه من اجل التصحيح الأفتصادي وتخفيض العجز في الموازنه في ظل ظروف اقتصاديه صعبه يعيشها العالم. ونعلم ايضا ان الحكومه برئيسها واعضائها لم تأتينا من المريخ بل هم ابناء هذا الوطن الذين خرجوا من رحمه ونشاوا وترعرعوا على ترابه وما ينغص عيش المواطن يؤلمهم ويدمي قلوبهم فأننا ندعوا الجميع الى تعليق المشاركه بالمسيرات اذ اننا بحاجه في ذلك الظرف الى مزيد من التكاتف والتعاضد والوحده من اجل العمل على التغلب على هذاالظرف الصعب والنهوض بالوطن ولسنا بحاجه الى مزيد من الشعارات الخاليه من المضامين العمليه. وليكن قدوتنا جميعا سيدي ومولاي ابو الحسين الذي يعمل كخلية النحل وبدون مزيد من الضجيج والشعارات والكلمات البراقه التي تداعب المشاعر دون ان يكون لها اي مضامين تطبيقيه وعمليه. فهبوا ايها الأردنيين الأحرار لنكون عونا وضدا للحكومه لا ان نكون فرقا متشتته متضاده وكل يغني على ليلاه من اجل مصالح ومكاسب شخصيه.
13-01-2011 11:43 AM
معاني بحب الملك والوطن
يا معان لينا وحقك علينا...............
13-01-2011 11:36 AM
اردني
معقول ياا هالي معان الشرفاء ؟ الاخوان المسلمين ( فهمنا ) ليش لن يشاركوا فلهم حسابات سياسية اما انتم يا اهل معان فبصراحة فهي غريبة منكم يا ايها الشرفاء .
13-01-2011 09:17 AM
شباب معان
معان معان ستخرج غد مسيرات حاشدة ووجها المدينة لن يمنعونا من ذلك مهما كلف الامر
13-01-2011 08:39 AM
الصحفي حسين السلامين
تغطية الزميل الكبير جواد الخضري لاخبار محافظة معان موضع تقدير واحترام الجميع ويكفي ان الوسط الصحفي باكمله يشهد له بالمهنية والنزاهة، فسر زميل جواد وربنا يحميك ايها المناضل من اجل نقل الحقيقة، واعتصم بحبل الله ولا تأخذك في قول الحقيقة لومة لائم، وكل الامنيات القلبية لك بالتوفيق
13-01-2011 08:32 AM
الصحفي حسين السلامين
تغطية الزميل الكبير جواد الخضري لاخبار محافظة معان موضع تقدير واحترام الجميع ويكفي ان الوسط الصحفي باكمله يشهد له بالمهنية والنزاهة، فسر زميل جواد وربنا يحميك ايها المناضل من اجل نقل الحقيقة، واعتصم بحبل الله ولا تأخذك في قول الحقيقة لومة لائم، وكل الامنيات القلبية لك بالتوفيق.
13-01-2011 08:31 AM
ابن الاردن
وجودكم ضروري يا اهل معان، هذا اليوم للاردنيين الشرفاء، الذين طفح الكيل بحالهم واحوالهم
13-01-2011 08:19 AM
معتز الربيحات
كل الشكر لاهل معان الكرام المعروف عنهم بالانتماء للبلد و قائده و نتمنى من جميع المحافظات عدم المشاركة في المسيرة التي تؤثر سلبا على امن الاردن في الوضع الحالي لانه صعب جدا
13-01-2011 08:19 AM
يارم
وين التعليقات يا رم
13-01-2011 07:32 AM
لمن ليس عراريا
لو كنت عراريا فعلا لكنت من أشد الغيورين على الوطن , لقد اختلف الزمن والمتغيرات كثيرة وابناء معان رجال وشرفاء ولا يستطيع أيا كان ان يزاود على حبهم لوطنهم ومليكهم ومحبة كل الاردنيين والعرب والمسلمين في قلوبهم عامرة الى يوم الدين . أن الوضع العام يتطلب ان نتفاعل مع الحكومة من خلال الحوار الجاد لتحقيق المكتسبات التي تعم بالخير على الجميع واقول لك ياعزيزي ان الصوت في الاردن مسموع وتحقيق المطالب حين تكون مشروعة مؤكد يا سيدي لطالما ننعم بالقيادة الهاشمية المظفرة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله
13-01-2011 07:16 AM
عرار
معان ام الرجال لن تخذل المسحوقين والشرفاء والفقراء من ابناء الوطن وستنتصر لهم وتخرج بمسيرات تهز كل الفاسدين .... عاشت معان وكل مدن الاردن
13-01-2011 06:25 AM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :