هل يفي الرزاز بوعده ويعلن عن خط الفقر غدًا الأحد؟


رم - من المنتظر أن يعلن رئيس الوزراء عمر الرزاز، غدًا الأحد خلال جلسة مجلس النواب، عن خط الفقر بعد ارتفاعه، وخطة الحكومة لمجابهة الفقر ومساعدة الأسر الفقيرة.

وكان الرزاز وعد في جلسة بتاريخ (10/3) بالإعلان عن خط الفقر وآلية محاربته.

وجاء وعد الرزاز، بعد مداخلة للنائب ديمة طهبوب، استهجنت فيها عدم قيام الحكومة بنشر الدراسة الجديد التي تحدد مستوى خط الفقر، رغم أنها معدة منذ فترة طويلة لدى دائرة الإحصاءات العامة.

وأكدت طهبوب حينها، بأن الحكومة تتعمد إخفاء المقياس الأدق لتحديد خط الفقر، حيث إن آخر احصائية كانت في العام 2010، مبينة بأن المجتمع الأردني أصبح في الوقت الراهن طبقتين غنية وفقيرة.

وعزت عدم نشر الحكومة للإحصائية، "لأنه بنشر مقدار خط الفقر لن تستطيع الحكومة تمرير الضرائب كضريبة الدخل والمبيعات والحد الأدنى للفقر"، لافتة إلى أن "الحكومة تعتمد على تقدير السعرات الحرارية وبناء على ذلك تحدد الطبقة الاجتماعية المقياس".




عدد المشاهدات : (3175)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :