دراسة صرف دفعة جدیدة لتسدید دیون غارمات خلال أسابيع قليلة


رم - قال مسؤول في صندوق الزكاة، إنه يجري العمل على دراسة لصرف دفعة جديدة لمستفيدين من مشروع "سهم الغارمين" خلال أسابيع قليلة، قد تعمل على تسديد ديون أكثر من 60 امرأة موقوفة

قال مسؤول في صندوق الزكاة، إنه يجري العمل على دراسة لصرف دفعة جديدة لمستفيدين من مشروع "سهم الغارمين" خلال أسابيع قليلة، قد تعمل على تسديد ديون أكثر من 60 امرأة موقوفة في مراكز إصلاح أومطلوبة للقضاء على ذمم مالية.

وأضاف المسؤول، الذي فضّل عدم ذكر اسمه لـ "المملكة" أن مجلس إدارة الصندوق سيوافق على إطلاق الدفعة الحادية عشر من مشروع "سهم الغارمين" الذي أطلقته وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بهدف "تفريج كرب نساء أوقعتهن ظروف في قبضة الديون ولم يتمكن من تسديدها، فور انتهاء دراسة شاملة لها، مرجحا انتهائها خلال أسابيع مقبلة.

"الصندوق يجري دراسة اجتماعية وافية لكل حالة من الغارمات، ليتسنى تسديد أكبر قدر ممكن من الديون وإخلاء سبيل الموقوفات وإعادتهن إلى أسرهن"، أضاف المسؤول.

وأضاف أن الصندوق "يضع أسساً وتعليمات خاصة ليتعامل بموجبها مع الحالات التي تستفيد منها غارمات"، مشيراً إلى أن "الأولوية دائما تكون لسداد ديون غارمات موقوفات أو مطلوبات على قضايا مالية من غير ذوات أسبقيات أو قضايا جرمية".

"الصندوق سيحدد سقوف مالية لتسديد غرامات وذمم مالية مترتبة عن غارمات شريطة عدم التكرار"، أضاف المسؤول.

رئيس مجلس ادارة صندوق الزكاة، وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبد الناصر أبو البصل، أعلن في وقت سابق، موافقة المجلس على تخصيص 500 ألف دينار لسهم الغارمين للأعوام 2019/2020، تزامنا مع صدور العفو العام واحتفالات الأردن بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وأوضح أبو البصل أن "الوازع الديني والواجب الانساني حتم علينا في الأردن أن نقف جميعاً الى جانب من أثقلتهم الديون من الأسر الفقيرة والمعوزة الذين أجبرتهم ظروف الحياة المعيشية وأصبحن مطلوبات للتنفيذ القضائي بأحكام قطعية".

صندوق الزكاة خصّص في نهاية يناير الماضي، نصف مليون دينار لسهم الغارمين، إضافة إلى مليون وربع للملتقيات الخيرية للأعوام 2019-2020.

وزارة الأوقاف قالت إن مجموع المنتفعين من برنامج سهم الغارمين بلغ نحو 678 غارمة ونزيل.




عدد المشاهدات : (2539)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :