توقع توفير 5000 وظيفة حتى بداية 2020


رم - كشف مسؤول في وزارة العمل، عن وجود 15 فرعاً إنتاجياً قيد الإنشاء يموّله صندوق التشغيل والتدريب المهني "سيوفر نحو 5000 فرصة عمل".
وقال مدير عام صندوق التشغيل والتدريب المهني في وزارة العمل هيثم الخصاونة، إن معظم هذه الفروع الإنتاجية "سينتهي العمل بها خلال العام الحالي، لتكون جاهزة بأكملها بداية عام 2020".

الفروع الإنتاجية يجري إنشاؤها في محافظات معان والمفرق والزرقاء وإربد والكرك وعجلون وجرش، وفقا لقناة المملكة.

وأوضح الخصاونة أن الصندوق يموّل فروعا إنتاجية بكلف تشغيلية تشمل 160 دينارا سنوياً تُدفع للمستثمر عن كل عامل لديه، كدعم تشغيلي للمستثمر ليتمكن من تحمل المصنع، أو الفرع الإنتاجي لكلف العاملين لديه.

"عدا عن الكلف الرأسمالية المتضمنة 225 دينارا عن كل متر مربع من مساحة الهنغر في حال قيام المصنع ببنائه"، يقول مدير الصندوق.

ويمول الصندوق حالياً سبعة فروع إنتاجية، وشركات (GIZ)، الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، في محافظات الطفيلة وعجلون وعمّان وإربد والمفرق.

ويُشترط في التمويل أن يكون البناء على أرض مملوكة للصندوق، أو للحكومة أو للبلديات بموجب اتفاقية مع الصندوق، وفقاً للخصاونة.




عدد المشاهدات : (2698)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :