توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية والجمعية الملكية للتوعية الصحية


رم - وقعت الجامعة الهاشمية والجمعية الملكية للتوعية الصحية على مذكرة تفاهم ا تهدف إلى تطوير بناء وتطوير مساقات صحية لزيادة الوعي الصحي عند الطلبة في المواضيع الصحية ذات الأولوية وسيتم العمل من خلال مذكرة التفاهم على تطوير مساقي "الصحة الإنجابية" و"الثقافة الصحية والإسعافات الأولية" بالشراكة ما بين كلية التمريض في الجامعة الهاشمية والجمعية الملكية للتوعية الصحية و بالشراكة و الدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، وسيتم ذلك من خلال إضافة الأنشطة التفاعلية للمساقين والتكامل فيما بينهما لغايات تطوير وتعزيز الوعي الصحي لدى الطلبة، وبناء قدراتهم لقيادة الأنشطة والمبادرات المتعلقة بالصحية. كما نصت المذكرة التي وقعها كل من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني ومدير عام الجمعية السيدة حنين عودة، بحضور عميد كلية التمريض الأستاذ الدكتور شاهر الحمايدة على التزام الفريقين بالتعاون في تنفيذ محاضرات توعية ونشاطات طلابية لطلبة الجامعة من خلال كلية التمريض حول مواضيع صحية محددة وبالإضافة الى خلق بيئة صحية داخل الجامعة.
وأكد رئيس الجامعة على أهمية الشراكة المؤسسية بين الجامعة والجمعية للسعي لترسيخ المفاهيم الصحية في الحرم الجامعي وبين الطلبة وتعزيز السلوكيات الصحية السليمة. وقال إن الجامعة شريك حقيقي وهي مختبر مفتوح لنشاطات ومبادرات الجمعية.
من جانبها قالت السيدة حنين عودة أن المذكرة تشكل استمرارية للتعاون القائم مع الجامعة , و أشادت بنوعية الأنشطة و المبادرات الصحية التي قام بها طلبة الجامعة و قالت : "أن الجمعية تتطلع الى عام 2019 حيث سنعمل على تجربة بعض الأفكار الجديدة التي من شأنها أن تساعد العاملين و الطلبة في الجامعة على تبني سلوك حياة صحية "



عدد المشاهدات : (1976)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :