إربد .. التصدير والطقس يرفعان سعري الخيار والباذنجان بنسبة 200%


رم - قال رئيس نقابة مصدري الخضار والفواكة فرع إربد محمد قنديل، إن فتح باب التصدير لمادتي الخيار والباذنجان إلى الأسواق الخارجية أسهم برفع هاتين المادتين في السوق المحلية بنسبة 200% عما كانت علية قبل أسبوع.

وأكد قنديل لـ “الغد” أن تدني أسعار الخيار والباذنجان خلال الشهرين الماضيين دفع بالعديد من المزارعين إلى الاحجام عن زراعة هاتين المادتين وقاموا بإزالة الأشتال من البيوت البلاستكية، مما أحدث نقصا حادا بهاتين المادتين خلال اليومين الماضيين.

وأشار إلى أن مادة الخيار في سوق المفرق وبالمحال التجارية تخطت سعر الكيلو الدينار، فيما تباع مادة الباذنجان 80 قرشا للكيلو، الأمر الذي حدا من قدرة المواطنين على شراء هاتين المادتيتن وخصوصا الخيار التي تعتبر مادة رئيسية للمواطنين.

وأوضح قنديل أن الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة أسهما أيضا بخفض إنتاج هاتين المادتين في السوق المحلية، مشيرا إلى أن هاتين المادتين كانتا تشهدان انخفاضا في الأسواق.

ودعا وزارة الزراعة إلى وقف تصدير هاتين المادتين في الوقت الحالي حماية للمواطن الأردني كما تفعل عند انخفاض أسعار بعض الخضار والفواكة، حيث تعمل الوزارة على وقف الاستيراد حماية للمنتج المحلي.




عدد المشاهدات : (2341)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :