جلسات تشاورية لتحسين واقع عمان المروري


رم - عقدت أمانة عمان وإدارة السير المركزية جلسة تشاورية لتحسين الواقع المروري في شمال العاصمة عمان للتخفيف من حدة الازدحامات على شبكات الطرق.

وبحثت الجلسة مقترحات لحلول مرورية في عدد من المواقع الحيوية شمال العاصمة، منها إشارة الجامعة الأردنية، إشارة الدوريات، إشارة المنهل، إشارة الجبيهة، إشارة ام الفضل، وكذلك على عدد من الشوارع الحيوية، منها شارع الملكة رانيا العبدالله، شارع ياجوز، وشارع عز الدين الخطيب، وشارع أحمد الطراونه. وكشفت إدارة عمليات المرور ممثلة بقسم النظم وقسم الإشارات عن ثلاثة سيناريوهات لتحسين الواقع المروري، منها مقترح تعديل أوقات الإشارات الضوئية على برنامجين صباحي ومسائي لمدة أسبوع دون تدخل التحكم المركزي، بالإضافة إلى مقترح لعمل دوران محمي وآخر لتغيير اتجاهات السير نزولاً من شارع عبدالله اللوزي وتوجيههم لشارع سليمان اللوزي باتجاه شارع الملكة رانيا لتخفيف الضغط على إشارة الجامعة الأردنية.
--(بترا)




عدد المشاهدات : (2025)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :