الصفدي يحمل ملف حل الدولتين الى ايرلندا


رم - يشارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي غدا في اجتماع تشاوري دعا إليه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيرلندي سيمون كوفيني لبحث سبل كسر الجمود في العملية السلمية.

ويشارك في الاجتماع وزراء خارجية جمهورية مصر العربية ودولة فلسطين وفرنسا والسويد وبلغاريا وإسبانيا وقبرص إضافة إلى أمين عام جامعة الدول العربية.

ويستقبل الرئيس الإيرلندي مايكل هينجيز ورئيس الوزراء ليو فارادكار مساء اليوم الوزراء المشاركين في الاجتماع.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية سفيان القضاة إن وزير الخارجية يحمل إلى الاجتماع موقف المملكة الثابت أن حل الدولتين الذي يضمن حق الشعب الفلسطيني في الحرية والدولة على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل في المنطقة.

ويجري الصفدي على هامش الاجتماع محادثات مع نظيره الإيرلندي والوزراء المشاركين في المؤتمر حول العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية.



عدد المشاهدات : (2343)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :