اللوزي : منح دراسية لطلبة اقليمي الشمال والوسط


رم - اعلن رئيس الجامعة الاردنية العقبة الدكتور موسى اللوزي عن استكمال الجامعة لكافة الاجراءات المتعلقة ببدء تسجيل الطلبة الراغبين بالانتساب اليها لنيل درجة البكالوريوس وذلك اعتبارا من يوم بعد غد الثلاثاء ولغاية يوم الخميس للطلبة المرشحين على قائمة القبول الموحد لمن تزيد معدلاتهم عن ال (65 بالمائة ) وعلى نظام الموازي للطلبة الحاصلين على معدلات بين ( 60 بالمائة الى 64.9 بالمائة) وذلك تمشيا مع قرار مجلس التعليم العالي الاخير بهذا الخصوص المخصص لعدد من الجامعات الحكومية في الاطراف ووفقا للطاقة الاستيعابية لكل جامعات.
وفي تصريح صحفي للدكتور اللوزي نوه بان الجامعة تفتح ابوابها امام طلبة الثانوية العامة المؤهلين للاستفادة من المنح التعليمية التي توفرها وزارة التعليم العالي للطلبة الناجحين في اقليمي الشمال والوسط الراغبين للانتساب للجامعة الأردنية فرع العقبة والتي اقرتها الوزارة حسب شروط محددة مشيرا بان هذا القرار يصب في صالح أبناءنا الطلبة ويعزز من قدرات ومكانة فرع الجامعة الأردنية في العقبة ويفتح أفاقا واسعة للتحصيل الجامعي موضحا بان المنحة تشمل كافة الرسوم الجامعية للطالب المستفيد اضافة الى مبلغ شهري يبلغ 60 دينار تمنح للطالب المقبول طيلة مدة الدراسة.
كما اوضح د. اللوزي بان على الطلبة الراغبين بالانتساب لأي من الكليات مراجعة الجامعة خلال مواعيد التسجيل مصطحبين معهم شهادة الثانوية العامة الاصلية وكشف العلامات الاصلي وصورة مصدقة عن شهادة الميلاد والهوية المدنية ودفتر خدمة العلم ساري المفعول ومؤجل وستة صور شخصية حديثة.
وأعلن رئيس الجامعة عن بدء الدراسة في كلية التمريض التي تم استحداثها مؤخرا وذلك مطلع العام القادم حيث ستباشر بالتدريس كنواة اولى لكلية الطب التي سيتم انشاءها مستقبلا مؤكدا مضي الجامعة الاردنية في العقبة لتنفيذ رؤيتها لخدمة احتياجات سوق العمل من كافة التخصصات بناءا على دراسات علمية ومتابعة مع الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص في المحافظة.
وبين ان الجامعة تمنح حاليا درجة الماجستير في ادارة الاعمال والمحاسبة وعلم الحاسوب واللغة الانجليزية ترجمة وفي علم البحار مشيرا الى ان الجامعة تتطلع في خطتها المستقبلية للوصول الى صيغة المدينة الجامعية المتكاملة والتي توفر مختلف التخصصات ومنها الطب والهندسة لتصبح الجامعة الاردنية في العقبة وجهة لطلبة التعليم العالي في المنطقة مستفيدة من مكونات مدينة العقبة الشاطئية والسياحية وما تشتمل عليه من نمط حياة يناسب الطلبة ويراعي قدراتهم المادية .
وجدير بالذكر ان مشروع الجامعة الأردنية في العقبة يعتبر من أهم المشروعات الاستراتيجية على الإطلاق وهو الذي يعني برفد المسيرة التنموية في المنطقة بالكوادر المؤهلة القادرة على المساهمة بفاعلية وكفاءة في نهضتها التنموية.




عدد المشاهدات : (2391)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :