مبيضين: لا منطقة ساقطة امنيا في الاردن وهذا ما حدث في عجلون - فيديو


رم -

عبدالله العظم

قال وزير الداخلية سمير المبيضين في رده على النائب أحمد الفريحات لا يوجد في المملكة منطقة ساقطة أمنيا و الاردن عصي على من يحاول المساس به


وفي شرحه لمجلس النواب صباح الأحد لمجريات الأحداث في بلدة عنجرة في محافظة عجلون، مشيداً بسياسة ضبط النفس التي لجأت إليها قوى الأمن.

وتساءل المبيضين امام المجلس بضرورة ضبط النفس في التعامل مع المواطنين "هل هنالك ضبط للنفس أكثر من أن يتم الاعتداء على مبان رسمية بأسلحة رشاشة، بينما الأمن المسلح كان متفرجاً؟ أي ضبط نفس أكثر من ذلك، وهنا أشيد بهذا النوع من العمل ولو لم يفعل رجال الأمن ذلك لحدثت مجزرة؟ واشيد بجهود الطيبين والخيريين والأمور في عجلون باتجاه الحل".

وقال المبيضين ؛إن ما جرى بدأ نتيجة حادث وقع يوم الجمعة الماضية، وأثناء قيام الأمن بعمل نقطة غلق على مثلث القاعدة أوقفت الدورية شخصين وعند الطلب منهما تفتيش السيارة قاوما رجال الأمن العام واعتديا على الدورية وحضر أقرباء لهما واعتدوا على الدورية وأثاروا الشغب.

وتابع "تم التعامل مع أعمال الشغب بالغاز المسيل للدموع، وجرى توقيف الشخصين واصيب 4 من رجال الأمن"، مبيناً أن عدداً من المواطنين عادوا مجدداً ورشقوا الحجارة واستمروا بإثارة أعمال الشغب واطلقوا العيارات النارية من الأحراش باتجاه قوى الأمن.

وأضاف ، و لاحقاً ورد بلاغ بأن اثنين أصيبا بالرصاص حيث فارق أحدهما الحياة، ونتج عن ذلك إصابة عدد من مركبات الأمن بعيارات نارية واحراق مركبة حكومية والهجوم بالاسلحة الاوتوماتيكية على سكن محافظ عجلون والمركز الأمني حيث احتراق جزء من السكن للمحافظ".

  





عدد المشاهدات : (9397)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :