"المعونة الوطنية": 30 الف اسرة استفادت من معونات الصندوق العام الماضي


رم - بلغت قيمة المعونات المالية المقدمة من صندوق المعونة الوطنية للمنتفعين من برامجه المختلفة العام الماضي نحو 106 ملايين دينار، استفاد منها نحو 30 الف اسرة.
وبحسب مدير عام الصندوق بالوكالة عمر المشاقبة، بلغ عدد الاسر المستفيدة من المعونات المالية المتكررة العام الماضي 8680 أسرة بقيمة وصلت لنحو 724 الف دينار شهريا، في حين انفق الصندوق ما قيمته 370 الف دينار شهريا ضمن برنامج المعونات المالية المؤقتة استفاد منها 4535 أسرة.
وأشار الى ان المستفيدين من برنامج المعونات المالية الطارئة بلغ 5018 أسرة بقيمة بلغت حوالي مليون دينار خلال العام الماضي، فيما استفاد من برنامج المعونات المالية الفورية نحو 5381 أسرة بقيمة بلغت 97 الف دينار، إضافة الى مبلغ 12 الف دينار ضمن برنامج المعونات المالية لإغاثة الاسر المنكوبة من الكوارث الطبيعية، إضافة الى صرف 200 ألف دينار ضمن برنامج معونات التأهيل الجسماني استفادت منه نحو 638 أسرة.
وضمن برنامج دعم التدريب المهني لأبناء الاسر المنتفعة، اشار المشاقبة الى ان الصندوق درب 771 فردا من ابناء هذه الأسر من خلال المذكرة الموقعة بين الصندوق وجامعة البلقاء التطبيقية، مبينا ان الصندوق يدرب حاليا ما يزيد على 1014 فردا من خلال مراكز التدريب المهني بكلفة بلغت 400 الف دينار.
--(بترا)




عدد المشاهدات : (1818)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :