كرنفال العقبة يرفع حجوزات الفنادق بنسبة 30 %


رم - شهد القطاع السياحي والتجاري في العقبة حركة نشطة، بعد أسبوعين من انطلاق كرنفال العقبة للسياحة والتسوق الخامس، الذي استقطب آلاف الزوار من كافة محافظات المملكة، بالتزامن مع العطلة المدرسية.
وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة، إن مؤشر نسبة الحجوزات ارتفع في بعض فنادق مدينة العقبة مع بداية الأسبوع الأول من الكرنفال، إلى 30 % زيادة عن المعدل الطبيعي للأشغال في مثل هذا الوقت من السنة قبل انطلاق المهرجان، حيث يعتبر كانون الثاني(يناير) وشباط(فبراير) من الأشهر، التي تنخفض فيها الحركة السياحية، الأمر الذي دعا السلطة إلى اختيار هذا الوقت لتنظيم مثل هذا الكرنفال السياحي الكبير.
ومقارنة بنسب الاشغال في مثل هذا الشهر قبل انطلاق كرنفال العقبة، فلم تتجاوز نسبة الاشغال الفندقية 25 %، ما يعني أن نسبة الاشغال قفزت إلى أكثر من أربعة أضعاف النسبة المعتادة، حيث بلغت في تصنيفات فنادق 5 نجوم أكثر من 85 %.
وبين الشريدة، ان الكرنفال يشهد اقبالا مرتفعا على الحجوزات في مختلف الفنادق مع تزايد ملحوظ على القدوم إلى العقبة في عطلة نهاية الأسبوع، مؤكدا إن السلطة والقطاع الخاص في العقبة قادران على تعزيز وتطوير المنتج السياحي في العقبة، بما يخدم القطاع السياحي، الذي يعد القطاع الأول من حيث خطة السلطة الاستراتيجية، مشيدا باستجابة كافة العاملين في هذا القطاع للعمل على إنجاح هذه المبادرة تمهيدا لتكرارها في فترات زمنية مختلفة.




عدد المشاهدات : (2035)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :