جمعية سيدات ورجال الاعمال الاردنيين المغتربين (تواصل) تقيم فعالية لقاء المائدة المستديرة


رم - عقدت جمعية سيدات ورجال الاعمال الاردنيين المغتربيين (تواصل) حفل خاص توقيع مذكرات تفاهم و لقاء الطاولة المستديرة في فندق الدبليو عمان اليوم الثلاثاء الموافق 22/1/ 2019 بمشاركة مجموعة من رجال الاعمال المغتربيين المحليين و نخب من الاقتصاديين , حيث بحث اللقاء واقع الاقتصاد الاردني و ابرز التحديات التي تواجهه و طرح السبل الممكنه للنهوض بالواقع الاقتصادي , و كما شهدت الفعالية توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين جمعية سيدات و رجال الاعمال الاردنيين المغتربيين (تواصل) وشركة المدن الصناعية الأردنية و وشركة تطوير معان التنموية و غرفة صناعة عمان و جمعية رجال الاعمال الاردنيين و الجمعية الاردنية الاوروبية .

وقال فادي المجالي رئيس مجلس ادارة جمعية سيدات و رجال الاعمال الاردنيين المغتربين ان هذه الفعالية تأتي في إطار تحقيق رؤية الجمعية في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تحفيز دور المغتربين الاردنيين وإشراكهم واطلاعهم على الواقع الاقتصادي بتحدياته وفرصه الواعدة والمحتملة.

واعتبر المجالي ان الاقتصاد الاردني الذي يواجه ضغوطا شديدة تمثلت في انخفاض نسب الاستثمار الأجنبي وانخفاض احتياطيات النقد وارتفاع نسب البطالة يحتاج لحلول غير تقليدية والتفكير خارج الصندوق وقال ان المغتربين الاردنيين يسهمون فيما يزيد على ٣٠ بالمئة من اجمالي ناتج الدخل المحلي تأتي من حوالات المغتربين وإسهاماتهم من السياحة يجب ان ينظر لهم بطريقة مختلفة والتعامل مع واقع المغتربين بما يضمن تعظيم الفائدة لدعم الاقتصاد الوطني من جانبه، قال رئيس مجلس ادارة شركة المدن الصناعية الاردنية الدكتور لؤي سحويل الذي وقع الاتفاقية عن الشركة بحضور الرئيس التنفيذي للشركة السيد عمر جويعد بان الإتفاقية ستؤسس لمزيد من الشراكات وعلاقات التعاون وتبادل المعلومات بين المدن الصناعية الاردنية والجمعية لإطلاع ابناء الوطن والمغتربين من رجال الأعمال على مزايا الاستثمار في الاردن بإعتبار أن المغتربين ركيزة اقتصادية هامة في دعم الاقتصاد الاردني.

وأكد سحويل أن الاتفاقية ستسهم في ايصال رسالة الاستثمار في المدن الصناعية الاردنية عبر مجالس الاعمال وورش العمل والندوات التي ستنفذها جمعية تواصل رجال وسيدات الاعمال المغتربين خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن الشركة تسعى لمزيد من الشراكات مع مختلف مكونات البيئة الإستثمارية الاردنية والإلتقاء بمختلف الفعاليات الاقتصادية في مختلف الدول وعلى وجه الخصوص رجال الاعمال المغتربين ودعوتهم لزيارة المدن الصناعية الاردنية واطلاعهم على ارض الواقع على مزايا الاستثمار الصناعي فيها وبحث امكانية اقامتهم لمشاريع استثمارية داخل المملكة.

ووضع سحويل المستثمرين ورجال الأعمال بصورة عدد من مشاريع التوسعة والتطوير التي تقيمها الشركة في عدد من المدن الصناعية القائمة اضافة الى مشاريع تطوير المراحل الاولى من اربعة مدن صناعية جديدة في كل من البلقاء والطفيلة ومادبا وجرش والتي سيتم افتتاحها منتصف هذا العام، حيث تقوم الشركة بتوسعة جديدة لمدينة الحسن الصناعية تتضمن تطوير 214 دونم اضافي تشمل اقامة 19000 متر مربع، اضافة الى تطوير 305 دونم في مدينة الموقر الصناعية، فضلا عن اقامة مباني صناعية جديدة بمساحات مختلفة في كل من مدينة المفرق الصناعية والمدن الصناعية العاملة في كل من سحاب والكرك وذلك لمواجهة الطلب الإستثماري المتنامي.

وقعت شركة تطوير معان المطور الرئيسي لمنطقة معان التنموية وجمعية سيدات ورجال الاعمال الاردنيين المغتربين مذكرة تفاهم بهدف توطيد التعاون بين الشركة والجمعية في سائر مجالات النشاط الاقتصادي والاستثماري.

ووقع المذكرة عن " تطوير معان " رئيسها التنفيذي المهندس حسين كريشان وعن " رجال الاعمال " رئيس الجمعية فادي المجالي.

وتهدف المذكرة الى تنسيق تعاون كل من الجمعية والشركة فيما يتعلق بتشجيع الاستثمار في المملكة الأردنية الهاشمية وتبادل المعلومات ودعم جذب استثمارات المغتربين الأردنيين وتسهيل تبادل المعلومات والبيانات والدراسات التعاون ضمن الإمكانات المتاحة في تعزيز ودعم الطرف الأول في انشاء مجالس أعمال أردنية مشتركة هدفها تفعيل دور الاستثمار في الأردن.

وأعرب المجالي عن سعادته بتعزيز التعاون مع منطقة معان التنموية ممثلة بمطورها شركة تطوير معان وتوحيد الجهود في تعزيز الإقتصاد الوطني، مؤكداً على دعوة الشركة للمشاركة في نشاطات ومنتديات الجمعية وتنظيم لقاءات مع نظرائهم من خلال تلك المجالس، مؤكداً على أن شركة تطوير معان تؤدي دوراً هاماً في جذب الاستثمارات.

وأشاد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان بدور جمعية سيدات ورجال الاعمال الاردنيين المغتربين بايجاد المناخ المناسب للعمل الاستثماري بما يمكن الاردنيين المغتربين من أداء دورهم في عملية التنمية الاقتصادية المستدامة في الأردن والى خدمة أعضائها من رجال الاعمال بمختلف القطاعات، والعمل على توفير مناخ متميز لتبادل الخبرات ، متمنيا ان تكون مذكرة التفاهم التي وقعت دور كبير في المشاريع الاستثمارية بشكل خاص والاقتصاد الوطني بشكل عام .

وأكد كريشان ان الرؤية الملكية السامية جعلت من محافظة معان مقصداً عالمياً للاستثمارات بجميع أشكالها لا سيما الطاقة الشمسية فجاءت منطقة معان التنموية أنموذجا للتنمية المستدامة وبيئة جاذبة للاستثمار في كل القطاعات حتى أصبحت رافدا مهما للاقتصاد الوطني ، وذلك بفضل الإنجازات التراكمية المتمثلة بتنفيذ المحاور المتخصصة لمنطقة معان التنموية.

وأضاف أن منطقة معان التنموية بما تملك من مزايا تنافسية استطاعت ورغم العديد من التحديات الاقتصادية والسياسية التي واجهتها المنطقة بشكل عام استقطاب عدد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية في قطاعات الصناعة والطاقة المتجددة.

كما وحضر الحفل د. حسن البرماوي نائب رئيس مجلس الادارة الجمعية وصفاء الحمايدة أمين الصندوق ونبيل العبدالله عضو مجلس الادارة ومنصور كمال مدير الجمعية وم. رائد نوفل عضو الجمعية وسارة ابو سليم مديرة مكتب الجمعية في عمان.




عدد المشاهدات : (2724)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :