الأردنيون اشتروا من عجلون 15 طن حطب للتدفئة


رم - قال مدير زراعة محافظة عجلون المهندس رائد الشرمان إن حالات التعدي على الغابات تراجعت بشكل ملحوظ العام الماضي والعام الحالي مقارنة بالأعوام السابقة مبينا أن المديرية باعت للمواطنين من مخلفات الحرائق والتعدي بما يقارب 15 طنا من الحطب.
واضاف أن سبب التراجع يعود إلى خطط المديرية والجهود التشاركية التي يتم اتخاذها سنويا بالتعاون والتنسيق مع وزارات الأشغال العامة والإسكان والشؤون البلدية والبيئة والإدارة الملكية لحماية البيئة ومجلس الخدمات المشتركة.

وكشف أن قسم الحراج في المديرية حرر العام الماضي 53 ضبطا حرجيا ما يؤكد وجود تراجع في الاعتداءات على الثروة الحرجية بنسبة كبيرة قياسا مع الاعوام السابقة مبينا أن تراجع الاعتداءات زادت نسبتها عن 80 % وذلك بفضل الاجراءات التي قامت بها الكوادر المعنية في مديرية الزراعة بالتعاون والشراكة مع مختلف الجهات الرسمية والأهلية.

واشار الشرمان إلى أن المديرية تقوم برفع جاهزيتها في مثل هذا الوقت من السنة للحفاظ على الثروة الحرجية من العبث بها سواء بالتقطيع والتحطيب أو اشعال النيران.

وقال إنه تم منح 348 رخصة استثمار و347 رخصة نقل و9 رخص اصطناع و6 تذاكر لنقل الفحم بالإضافة إلى منح 170 تصريحا لجمع احطاب جافة وتوزيع ثمانية الاف غرسة حرجية وتحريج 225 دونما.




عدد المشاهدات : (1772)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :