وزير الصحة يوعز بتطوير المرافق الصحية في جرش


رم - أكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن أن تطوير واقع الخدمات الصحية في المراكز الصحية والمستشفيات في محافظة جرش على سلم اولويات الوزارة وخطة عملها خلال المرحلة القادمة .
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية الى المحافظة شملت كلا من مرصع والمصطبة وبرما وساكب وسوف والبرج والمنصورة وجرش الشامل ومستشفى جرش الحكومي رافقه خلالها محافظ جرش مامون اللوزي و النائبان وفاء بني مصطفى والدكتور محمد عياصرة وعدد من اعضاء مجلس المحافظة.
وبين الدكتور الزبن ان الزيارات الميدانبة تاتي للوقوف على احتياجات القطاع الصحي في المحافظة وتلمس احتياجات المواطنين ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين .
وخلال الزيارة اوعز الوزير بايجاد مبنى بديل لمبنى مركز البرج والمنصو رة في بلدة سوف الى حين ابجاد مبنى دائم ومستملك وتسريع العمل لاشغال الطابق الثاني من مبنى المركز الصحي في ساكب لغايات التوسعة والتطوير والتحديث وتغطية المركز بطبيب أخصائي اطفال والاسراع في تسليم اجهزة المختبر المقررة للمركز اضافة الى سيارة اسعاف .
وطلب الدكتور الزبن الى مدير الشؤون الصحية لمحافظة جرش الدكتور احمد القادري بدراسة تمديد دوام مركز صحي برما نظرا لخصوصية المنطقة التي يخدمها من حيث البعد عن مركز المحافظة .
وبين الدكتور الزبن سعي الوزارة لتطوير المراكز الصحية وتحسبن الخدمات التي تقدمها لاسيما في المراكز الصحية الشاملة بتوفير اطباء اسرة فيها .
واكد الدكتور الزبن ان خطة عمل الوزارة وبرنامجها التنفيذي لتحسين واقع الخدمات الصحية في المحافظة تنفيذ المرحلة الثانية لتوسعة مستشفى جرش الحكومي وانشاء مراكز صحية جديدة وتوسعة وتحديث وصيانة المراكز القائمة .
كما اوعز الزبن لتوفير الكوادر الطبية والتمىريضية التي يحتاجها المستشفى وشراء خدمات اطباء اختصاص وتحديث اسرة المستسفى واستبدال الاسرة غير المناسبة وقال ان مستشفى جرش شهد نقلات نوعية ومن المؤسسات الطبية الرائدة التي نفخر بها ويضاهي كبريات المشافي موعزا باستقبال حالات مرضية من مشافي وزارة الصحة الاخرى كالبشير وحمزة
وفي زيارته لقسم العناية الحثيثة الجديدة بين الوزير انه سيتم رفد المستشفى بالتخصصات اللازمة وان الحوافز التي ستقدم ستكون وفق الية محددة تعتمد الجهد والعمل .
وعرض مدير مستشفى جرش الحكزمي الدكتور صادق العتوم لواقع الخدمات التي يقدمها المستشفى مشيرا الى احتياجات المستشفى الطبية والتمريضية.



عدد المشاهدات : (1696)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :