بالفيديو : اهالي مدينة العقبة يستغيثون بالملك ..


رم -

رامي الرفاتي

تصوير : أنس العمري

هموم عانقت السماء ، الفقر والجوع والحرمان أبرز ما يواجه قاطنين المنطقة الرابعة في مدينة العقبة التي يعتبرها أصحاب النفوذ منطقة يجب استثمارها من خلال إخلاء سكانها لإنشاء مرسى زايد السياحي على أراضيها الذي خصص له مليار دولار لبناء وحدات سكنية وفنادق ومنافذ تجارية على أرض قدرت مساحتها من قبل سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة بـأكثر من ستة ملايين متر مربع.

قاطنوا المنطقة الرابعة يعانون من إنتشار الحشرات والقوراض والكلاب الضالة التي تشاركهم حياتهم بكل تفاصيلها ولا يريدون من المعنيين إلا تعويضهم كما تم تعويض غيرهم من أصحاب النفوذ بقطعة أرض أو مسكن يستطيعون العيش به حياة كريمة.

عدسة "رم" رصدت معاناة أهالي المنطقة التي تفتقر للبنية التحتية والتي تغزوها مخلفات البناء والقمامة التي تعتبر من أبرز معالم المنطقة التي ناشدت الملك بعد ان يأسوا من المعنيين في المحافظة للتدخل لإيقاف المتزمتين وأصحاب النفوذ الذي يريدون من أهاليها مغادرتها دون أن يكون لديهم أي مأوى.

  





عدد المشاهدات : (10646)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :