منتدى المرأة الاقتصادي العالمي يدعو لتوفير التمويل للكوادر النسائية


رم - دعا مشاركون من قادة الأعمال والمجتمع المدني في اختتام اعمال منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي الى توفير تمويل وإرشاد أفضل لكوادر العمل النسائية، والاستثمار في التعليم وزيادة التدريب المهني لإعداد المواهب النسائية للمستقبل بشكل يضمن لهن المهارات اللازمة للنجاح في عالم متغيّر يتميز بالاستخدام المتزايد للتكنولوجيا.
وحسب بيان صحفي فقد جمع المنتدى أكثر من 600 من الخبراء من الأوساط الأكاديمية وقطاع الأعمال ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات العالمية والحكومات، والثقافة والتصميم والفنون والإعلام تحت شعار "توسيع الآفاق سعياً للمزيد" .
ودعت مؤسس منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي صوفي لو راي إلى تحسين البنية الاجتماعية والاقتصادية بشكل يعزز المواهب النسائية من خلال توفير الإرشاد النفسي والمهني، وخيارات تمويل المشاريع، والتعاون بين القطاعين العام والخاص.
وقالت نعلم في المنتدى أن دخول عالم ريادة الأعمال عملية صعبة وشاقة جداً، وأن تحويل أي مشروع من فكرة رائعة إلى منتج أو خدمة ملموسة يتطلب شجاعة كبرى وتفان تام، إلا أننا نعرف أيضاً أنه في المقام الأول يتطلّب رأس مال وتوجيه نفسي وعملي في العالم المترابط الذي نعيشه اليوم، ونحن بحاجة إلى بناء نظام يعزز القيادات النسائية، والتعاون، ورابط الأخوّة فيما بينهم بدلاً من المنافسة ".
ودعت إلى معالجة أفضل للاستقطاب الاجتماعي، وتزويد السيدات بفرص أفضل لاستكمال تعليمهن العالي، وزيادة خبراتهن ومهاراتهن لضمان أن تجهيزهن لتقلّد مناصب إدارية وقيادية في عالم يعتمد على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، والبلوك تشين، وتقنيات التشفير.
--(بترا)



عدد المشاهدات : (4268)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :