الجامعة العربية: التنمية المستدامة طريق الأمن والاستقرار


رم - أكدت الجامعة العربية أن التنمية المستدامة تظل الطريق الذهبي لتحقيق الأمن والاستقرار اللذين تنشدهما مجتمعاتنا وحكوماتنا العربية على حد سواء، وليس أمام العالم العربي سوى أن يطلق كافة طاقات أبنائه ويحشدها من أجل التنمية والبناء.

وطالب الأمين العام للجامعة احمد أبو الغيط في افتتاح النسخة الثانية من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة اليوم الاثنين بمقر الجامعة بالقاهرة ، والتي عقدت تحت شعار "الانطلاق نحو العمل"، بإيجاد حلول واستراتيجيات فعالة تتعاطى مع مسألة "التمويل المستدام" والتي تعد من اهم العقبات لتحقيق التنمية .

واشار إلى أهمية دور القطاع الخاص في إطلاق شراكة حقيقية ومثمرة مع الحكومات ، ناهيك عن دور الدولة وحضورها في المجالات التنموية التي لا غنى عنه في المنطقة العربية، حيث اعتمدت كثير من اقتصادات هذه المنطقة تاريخياً على دور أساسي للدولة. واكد ضرورة البناء على ما تحقق في النسخة الأولى للأسبوع العربي للتنمية المستدامة التي عقدت العام الماضي تحت عنوان "نحو شراكة فاعلة"، والمتمثل بإنشاء العديد من البرامج الهادفة إلى دعم جهود الحكومات العربية في تنفيذ خطة أهداف التنمية المستدامة 2030.



عدد المشاهدات : (3000)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :