الأمانة تجري تعديلات على اتجاهات السير وسط البلد


رم - قررت أمانة عمان، وبالتنسيق مع دائرة السير، إعادة تنظيم حركة السير في وسط المدينة اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، ما ينعكس ايجابا على الواقع التجاري وانسيابية حركة السير، حيث سيتم عكس اتجاهات السير الحالية على شارعي الرضا والسعادة.
كما قرر ت الامانة، إزالة الجزيرة الوسطية كاملة على شارع ابن الأثير (سوق الخضار سابقا) والإبقاء على الجزيرة المثلثية (كوخ الشرطة) لتأمين حركة اليسار الحر، وقص جزء من الجزيرة المثلثية (زيادة السعة) لتوجيه المركبات خروجا من شارع خليل السعود عند تقاطعه مع شارع قريش ، لمنع التداخل، وإعادة تصميم تقاطع الشابسوغ من ساحة فيصل والرضا والسعادة ( إعادة انشاء الإشارة الضوئية السابقة ) للتوافق مع اتجاهات السير.
وسيجري تغيير اتجاه السير في شارع بسمان، ليصبح دخولا من شارع الأمير محمد وصولا الى شارع الملك طلال، والغاء الإشارة الضوئية القائمة أمام مبنى البريد على شارع الأمير محمد، واغلاق الجزيرة الوسطية (على شارع الأمير محمد).
كما سيتم إعادة انشاء الجزيرة الوسطية مقابل المسجد الحسيني الكبير لخدمة النقل العام خروجا من شارع بسمان وتأمين حركة السير يسارا من شارع بسمان الى شارع السعادة.
ويأتي هذا القرار، استجابة لمطالب ممثلي القطاع التجاري والمجتمع المحلي في وسط البلد ،خلال لقائهم أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة مؤخرا، وبحضور مدير دائرة السير العميد زياد باكير ورئيس اللجنة المحلية لمنطقة المدينة وسام اربيحات وعضو مجلس الأمانة علاء ديرانية.بترا




عدد المشاهدات : (6834)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :