وزير البلديات يزور الزرقاء .. (صور)


رم -
رم- الزرقاء











قال وزير الشؤون البلدية علي الغزاوي ان الاطلاع على واقع البلديات وانشطتها من المهام المطلوب متابعتها بهدف الارتقاء باعمالها ومهامها وانهاء مشكلاتها من خلال التطوير والتحديث.

واضاف خلال زيارته بلدية الزرقاء اليوم السبت ولقائه رئيس لجنة البلدية المهندس فلاح العموش واعضاء اللجنة بحضور امين عام الوزارة ومدير عام بنك تنمية المدن والقرى ومدير هندسة بلديات محافظة الزرقاء ان الزرقاء مدينة تحتاج الى عناية واهتمام جميع الجهات الرسمية والشعبية وتحتاج الى تطوير خططها وبرامجها بهدف الاعتماد على مواردها مبينا ان رواتب موظفي البلدية السنوي تبلغ13 مليون دينار مما يدعو الى اعتمادها على استثماراتها واستحقاقاتها المالية السنوية المترتبة على مواطنيها اضافة للدعم من مختلف الجهات.

وتقرر خلال الزيارة دفع مبلغ700 الف دينار للضمان الاجتماعي من مستحقاته المترتبة على البلدية والبالغة حوالي7ر1 مليون دينار اضافة الى تقديم منحة من البنك للبلدية مقدارها100 الف دينار لاقامة مشروعات استثمارية وانتاجية و100 الف دينار اخرى دعما من الوزارة مشيرا الى ان بلدية الزرقاء حظيت قبل شهرين بمنحة من الوزارة تقدر بحوالي200 الف دينار لدعم جهودها في تنفيذ المشروعات الخدمية.

وقال الغزاوي ان بلدية الزرقاء تعاني التزامات مالية كبيرة مما دعا الوزارة الى دعمها كباقي البلديات في المملكة مبينا ان هناك جائزة لافضل بلدية ستحصل عليها البلدية ذات الخدمات المميزة واضاف ان المشروعات الاستثمارية لها دور كبير في زيادة الايرادات ودعم صندوق البلدية داعيا الى ايجاد انموذج فاعل لتحصيل الموارد المالية الخاصة في البلدية وايجاد المشروعات التي تنعكس خدماتها ايجابا على المواطن مبينا ان المتسوق الخفي يقوم بزيارات سرية الى مختلف البلديات لتقييم اعمالها وانجازاتها.

وقال وزير البلديات انه لن يتم المساس بوضعية اي موظف واعتبار الموظفين العاملين في البلديات خط احمر ولكن كل ضمن عمله واعتماد مبدأ الانجاز والعمل ضمن الاوقات المقررة وعدم الاهمال او التسيب واداء الواجب الملقى على كل عامل وموظف بامانة داعيا البلدية الى اعداد مخطط هيكلي تنظيمي لموظفيها وعمالها ودعم عمال الوطن من اجل نظافة المدينة واحيائها.

وكان العموش قدم شرحا عن اوضاع بلدية الزرقاء التي تعاني من التضخم في مواردها البشرية والتي تقوم بدفع رواتب تبلغ13 مليون دينار سنويا مبينا ان عدد عمال الوطن1474 عاملا يعمل منهم ضمن المهنة491 وافدا.

ودعا العموش الى ضرورة تفويض مؤسسة الغذاء والدواء بلدية الزرقاء اعمال التفتيش واتلاف المواد الغذائية الفاسدة بعد التاكد من ذلك وتحويل ارض واسعة تقع غربي الزرقاء كمتنزه وطني ونقل مسلخ بلدية الزرقاء الحالي الى موقع اخر ضمن المنطقة الصناعية لحين انشاء المسلخ المشترك مع امانة عمان والرصيفة نظرا لما يتسبب به المسلخ الحالي من تلوث للمنطقة السكنية المقام عليها والتي سيتم تحويلها الى حديقة عامة تخدم سكان المنطقة.

واستمع وزير الشؤون البلدية الى ملاحظات اعضاء لجنة البلدية وجال على عدد من المواقع الخدمية المتمثلة في مسلخ البلدية الحالي والموقع المقترح المؤقت لنقله والقرية الحضرية وموقع المتنزه الوطني المقترح وعدد من شوارع المدينة والاطلاع على اعمال النظافة فيها. (بترا)













عدد المشاهدات : (15663)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :