اسعار الخضار والدواجن ترتفع في الزرقاء رغم تطمينات الحكومة


رم -
رم- الزرقاء









تشهد اسواق الزرقاء ارتفاعا ملحوظا باسعار الخضار وصل الى مايزيد على 30 بالمئة على الرغم من التطمينات التي اطلقتها الحكومة بعدم رفع الاسعار او التلاعب بها وتوفير المواد الغذائية كافة للمواطن.

وسجل سعر كيلوغرام الدجاج ارتفاعا بواقع 15 بالمئة مع نقص حاد في وفرته بالاسواق بحجة حرارة الجو وارتفاع اسعار الاعلاف .

وابدى المواطن خليل الطلوزي خوفه من ارتفاع اخر على الاسعار الحالية في ظل عدم قدرة المواطن على الشراء وتدني نوعية الخضار التي تباع في الاسواق وتزايد ارتفاع اسعارها رغم وفرتها .

وبين ان بعض محلات الخضار يعمد الى التخلص منها نتيجة عطبها،مشيرا الى ان اسعار الخضار آخذة بالارتفاع بالرغم من كل التسهيلات التي تقدمها الجهات المختصة.

ودعا الجهات المعنية لمراقبة محلات الخضار والفواكه بشكل مستمر وحسب الفاتورة بحيث تكون نسبة الربح معتدلة وليست مرتفعة كما هو الواقع الحالي .

وقالت سلمى المزايدة ان الخضار ورغم تطمينات الحكومة بوفرتها آخذة بالارتفاع، ما يجعل المواطن يبحث طويلا حتى يجد السعر المناسب للخضار التي تتوافر بكثرة ومن كل الانواع وباسعار متفاوته وتخضع لتلاعب التاجر الذي يبيع دون رقابة .

واكد المواطن رياض الغزاوي ان اسعار الدواجن ارتفعت بنسبة قليلة ومع ذلك فإنها غير متوافرة في كثير من المحلات التي يعمد اصحابها الى بيع الدجاج "الدقس" أي الصغير وغير المرغوب والصالح للطبخ وباسعار اقل، مبينا ان توفير اللحوم البيضاء بات امرا مطلوبا نظرا للظروف التي يمر بها المواطن وبخاصة في شهر رمضان المبارك ونتيجة لغلاء اسعار اللحوم الاخرى .

وقال محافظ الزرقاء الدكتور سعد الوادي المناصير ان جهاز الرقابة في مديرية الصناعة والتجارة يتلقى الشكاوى من المواطنين على مدار الساعة ويقومون بالتأكد من كل شكوى ، مبينا ان عملية البيع والشراء تخضع للاخلاقيات التي يتحلى بها البائع خصوصا في الشهر الفضيل ومدى تعاونه مع المواطنين وتحقيقه الارباح المناسبة.

وأكد ان كل الجهات المختصة في الزرقاء بما فيها لجنة السلامة العامة تعمل في الميدان وتتابع الشكاوى التي تواجه المواطن، مشددا على انه لن يتم التهاون مع أي تاجر يتلاعب بالأسعار وبحقوق المواطنين.

اضاف ان الجهات المختصة وبما فيها البلدية سهلت عملية ايصال الخضار من المصدر للبائع دون رسوم مما يعني خفض الاسعار وليس ارتفاعها .

واكد مدير صحة الزرقاء الدكتور ضيف الله الدغمي ان المديرية ومن خلال مفتشيها يقومون بالكشف الميداني اليومي والمكثف على مختلف المحلات التجارية للتاكد من صلاحية المواد الغذائية المعلبة وغير المعلبة اضافة الى الكشف على محال بيع اللحوم والدواجن للتاكد من صلاحية التبريد فيها حفاظا على صحة المواطنين وسلامتهم . (بترا)



عدد المشاهدات : (14422)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :