حملة تفتيشية في أذرح تكشف عن استنزاف في استخدام المياه من قبل المزارع


رم -
رم- معان 







 كشفت حملة تفتيشية قامت بها كوادر بلدية الأشعري بمحافظة معان عن وجود استنزاف للمياه من قبل بعض المزارع العاملة في منطقة قضاء أذرح بسبب الضخ الجائر لها من المصادر.
وقال رئيس البلدية سالم المراعية أن استنزاف المياه بهذه الصورة يشكل تهديدا لمصادر المياه في القضاء، مشيرا إلى أن البلدية تقوم بهذه الجولات للحفاظ على مصادر المياه والطبيعة في ظل محدوديتها في منطقة أذرح.
كما كشفت الحملة بحسب المراعية عن وجود حرق للنفايات والعبوات الفارغة للمواد الزراعية داخل بعض المزارع وتكويم النفايات وغيرها من المخالفات البيئية ما يشكل تهديدا للبيئة والطبيعة في القضاء، مشيرا إلى أن البلدية باتت على خلاف مع أصحاب هذه المزارع نتيجة هذه الممارسات.
وقال المراعية أنه تم تحويل ثلاث مزارع إلى المحكمة بسبب ارتكابها للمخالفات.
وأكد بأن البلدية ستبذل كافة جهودها في سبيل حماية الجانب البيئي في مناطق القضاء والحفاظ على مصادر المياه فيها.
يشار أن المزارع العاملة في مناطق أذرح تعتمد على مياه الآبار الجوفية في سقاية المحاصيل.  (الرأي)




عدد المشاهدات : (15685)

تعليقات القراء

Jaundalynn
0000000
28-01-2012 08:20 AM
احمد الجازي
هذا الكلام الذي صدر عن رئيس البلديه عاري من الصحة تماما صحيح هناك مزارعين ولكن هم قليلين جدا وهم يستخدمون مياه احد لابار غير صالحه لشرب بل يستخدموها الى لزراعه وزارة الياه تعلم بذالك بس لاسف هذا الزلمه يحب وسائل العلام كثير بس يا ريت ما يستنزفو اموال البلديه هدرا وتقديم المناسف وشمات الهواء
10-05-2011 03:41 AM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :