عائلات في اربد تبحث عن نسمة هواء وتتناول السحور في العراء


رم -
رم- اربد









اجبرت موجة الحر التي اجتاحت المملكة خلال الايام الماضية مجموعات كبيرة من العائلات في اربد الى هجر منازلها والخروج الى العراء بحثا عن نسمة هواء لقضاء سهراتهم وتناول وجبة السحور في مشهد لم يكن مالوفا سابقا بهذا الحجم والكثافة .

عائلات افترشت الميادين واخرى جنبات الشوارع وبعضها ابتعد لاكثر من ذلك وتوغل في العراء بحثا عن نسمة هواء تخفف من الحراللاهب الذي يؤكد كبار السن الذين التقتهم وكالة الانباء الاردنية (بترا) بصحبة عائلاتهم قبل اذان الفجر انهم لم يتذكروا موجة حر عبرت البلاد كما هي الحال هذه الايام ولفتوا الى ان موجات الحر التي كانت ذروتها في شهرآب" اللهاب" كما وصفوه لا تتعدى ساعات معينة تشكل اوقات الظهيرة ذروتها ليعود الجو الى الاعتدال مع وقت الغروب وفي ساعات الليل عكس هذه الايام التي يستمرالقيظ معظم ساعاتها لافرق بين صبح ومساء وظهر وعشاء .

وقال محمد الغانم رب اسرة انه لجأ الى الهروب من المنزل طيلة ساعات المساء هو وعائلته وجلسوا في الاماكن المفتوحة في العراء لعل وعسى تاتي نسمة هواء تطفىء حرارة الاجساد مشيرا الى انه يمكث خارج المنزل حتى اذان الفجر اذ يتناول وجبة السحور مع عائلته قبل ان يعود الى المنزل.

اما بسام القصاص فذكرانه اعتاد الخروج مع عائلته لساعات محدودة الى العراء او افتراش احد الميادين او الجلوس على قارعة الطريق هربا من الاجواء الحارة في البيت.

ويؤكد اياد حجاز ان اجهزة التكييف لم تعد بالكفاءة الكافية للتخفيف من شدة الحر وهي لاتكاد تغير الاجواء بدرجة مقبولة وتتعرض للتوقف الفجائي امام شدة الحر وعدم القدرة على العمل في ظل هذه الاجواء مما يضطره وعائلته الى الهروب من المنزل والخروج الى الميادين او السهول القريبة وقضاء معظم وقت المساء هناك بحثا عن"نسمة هواء.

وشكا مواطنون من تكرار انقطاع التيار الكهربائي بشكل مفاجىء وفي ساعات الذروة مما زاد قيظهم قيظا وهم لا وسيلة لهم الا اجهزة التكييف او المرواح للتخفيف من وطأة الحر.

وكانت اربد شهدت خلال الايام الماضية انقطاعات مفاجئة بالتيار الكهربائي ارهقت المواطنين وعاشت المدينة وضواحيها في ظلام لساعات طويلة واجبرت الاجهزة الكهربائية على التوقف عن العمل لساعات طويلة ذابت معها كل ما تحتويه برادتهم من سوائل اعدوها لما بعد الافطار، واوقفت اجهزة التكييف عن العمل فيما تكرت حالات الهبوط المفاجىء بالتيار وضعفه مرار .

الاجواء الحارة انعكست بشكل واضح على اسواق المدينة التي اعدت عدتها سابقا لاستقبال الموسم فمحال الالبسة والاحذية خاوية الا من اصحابها في الوقت الذي شهد فيه الاقبال على العصائر وعلى راسها التمر الهندي والليمون والسوس اقبالا فاق الحد واصبح مشهد التجمهر امام محال بيع العصائر مالوفا.

وفي هذا السياق اكد الناطق الاعلامي باسم شركة كهرباء اربد عصمت طويق ان الشركة تتفاجأ بهذه الانقطاعات شانها شأن المواطنين لافتا الى ان الانقطاعات خارجة عن ارادة الشركة وهي تتعلق بمركز التحكم في الشركةالوطنية للكهرباء الذي اعلن في وقت سابق انه يضطر لفصل التيار عن مناطق بالتناوب نتيجة الضغط الهائل على الاحمال الكهربائية ولوقاية محطات التوليد من التعرض للعطل نتيجة ارتفاع الاحمال والتاثير على قدراتها التوليدية. (بترا)

*الصورة تعبيرية



عدد المشاهدات : (15380)

تعليقات القراء

الفارس الادريسي
والله شركه كهرباء بتشتغل احسن من بنك في نيويورك
21-08-2010 02:19 AM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :