حملة لمكافحة ظاهرة التسول في الزرقاء


رم -
رم- الزرقاء







نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في الزرقاء بالتعاون مع مديرية شرطة الزرقاء حملة مكثفة اليوم الثلاثاء لضبط المتسولين والحد من ظاهرة التسول في المحافظة .

وقال مدير المديرية الدكتور عبدالسلام الخوالدة لـ(بترا) ان الحملة التي ستستمر بشكل مكثف حتى نهاية شهر رمضان وعلى مدار الساعة ستعمل على ضبط المتسولين واجراء دراسات اجتماعية واقتصادية لهم بحيث يحال من تثبت الدراسات حاجته للدعم الى صندوق المعونة الوطنية والجهات الداعمة من صناديق زكاة وجمعيات خيرية لمساعدته واحالة من تثبت حالته الاجتماعية والاقتصادية عكس ذلك الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات الرادعة بحقه .

واضاف ان المديرية تكافح ظاهرة التسول من خلال محاور عديدة باعتبارها مرض مزمن يحتاج صاحبه الى العلاج وفق اسس مدروسة، مبينا ان التسول لا يشكل ظاهرة منتشرة في الزرقاء رغم اعتبارها تضم مناطق اكثر فقرا مثل الهاشمية والضليل والحلابات وبيرين ومناطق الغويرية وجناعة حيث يقدم صندوق المعونة الوطنية الدعم للعائلات المعوزة التي يزيد عددها في الزرقاء عن عشرة الاف عائلة.

واشار الخوالدة الى ان التسول ياخذ اشكالا وانواعا متعددة منها البيع وخدمات الشوارع اي تنظيف المركبات او بيع اوراق دينية بطرق غير مبررة تعمل على ازعاج المواطنين وحالات اخرى تمثيلية عبارة عن اختلاق الامراض والاصابات والعاهات، لافتا الى ان ظاهرة التسول تنتشر خلال الشهر الفضيل . (بترا)



عدد المشاهدات : (14929)

تعليقات القراء

ف
ارجوكم ثم ارجوكم فعل ذلك لانه اصبحت غير لائقه الى بلاد وشكرا
18-08-2010 11:01 AM
بس بالزرقاء يا عمي والله شي بيخجل وجودهم على اشارات المرور وامام مداخل المراكز الطبيه حتى في الاماكن السياحية والله ظاهره بدها رقابه انا استغربت كبف في مكان سياحي مثل جرش يتواجد متسول وبالزرقاء وحده اجت على السياره حامله طفل ومغطى بحرام ولما زحنا الحرام طلع لا في طفل ولا شي

تسول ولا نصب ولا شو ما بعرف

بنروح على اي مركز طبي بتلاقيهم مداومين على المداخل

والله شي بيخزي وشيء مقرف شو هل الصوره اللي بيعكسوها للسواح وغيرهم

لازم يعاقبوهم لانه اغلبهم نصابين ومش محتاجين
17-08-2010 08:19 AM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :