زيادة كمية استهلاك المياه الشهر الماضي بالزرقاء 40 %


رم -
رم- الزرقاء










زادت كمية استهلاك المياه في محافظة الزرقاء خلال الشهر الماضي على 40 بالمئة من كمية الاستهلاك العادية نتيجة تزايد عدد القادمين من خارج الاردن والاستهلاك المائي غير المبرر .

وقال مدير مياه الزرقاء المهندس نبيل حجازين خلال اجتماع المجلسين الاستشاري والتنفيذي اليوم الاحد ان المديرية تعمل على تلبية احتياجات المواطنين ضمن الامكانيات المائية المتوافرة مبينا ان هناك نقصا حادا في المياه ضمن المناطق المرتفعة واحياء متفرقة تجري عملية تزويد بعضها بواسطة الصهاريج .

واشار الى ان اسباب عدم وصول المياه ضمن الدور المقررلعدد من المناطق يعود لمشكلات فنية اذ يعتمد الضخ من الابار على الكهرباء التي غالبا ما تنقطع مما يوقف الضخ من الابار بحيث تتاثر بهذه العملية احياء كاملة ،منوها بان قطع الكهرباء لمدة دقيقة واحدة يوقف الضخ عن اية منطقة سبع ساعات .

واضاف حجازين ان من اسباب انخفاض حجم المياه المقررة للزرقاء تخفيض كمية المياه الواردة من اربد بواقع 200 متر مكعب في الساعة ووقف ضخ المياه من اربع ابار في الرصيفة عن طريق وزارة الصحة حيث تضخ 400 متر مكعب في الساعة اضافة الى وجود بئر معتدى عليها من قبل مواطن اقام بناء على حرم البئر مما عطل عملية الضخ منها منذ ستة اشهر والتي كانت تزود الزرقاء بحوالي 160 مترا مكعبا في الساعة .

واشار الى وقوع اعتداءات على خطوط المياه ضمن المناطق الصحراوية وسرقة ماتورات الكهرباء للحصول على كميات النحاس الموجودة فيها او اطلاق النار على بعض الخطوط لسقاية المواشي في عدة مناطق مما يستوجب وقف الضخ واصلاحها الامر الذي يؤثر على ضخ المياه للعديد من المناطق .

ودعا حجازين الى تعاون الجهات الرسمية والشعبية لانهاء المشكلات القائمة لتعود المياه الى وضعها الطبيعي بالتعاون مع ادارة المياه لمنع الاعتداءات على الخطوط، واستمرارية تشغيل ماتورات الكهرباء الخاصة بالابار وايجاد البدائل المناسبة لها في حال انقطاعها . (بترا)



عدد المشاهدات : (15195)

تعليقات القراء

هو في ميا
25-08-2010 12:42 PM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :