وزير الاوقاف يفتتح توسعة مسجد عمر في الزرقاء


رم -
رم- الزرقاء






قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبد السلام العبادي ان المساجد تلقى الدعم والرعاية والاهتمام الكبير من جلالة الملك عبد الله الثاني لتمكينها من القيام بدورها خدمة للاسلام والمجتمع.

ولفت العبادي خلال رعايته اليوم الثلاثاء افتتاح توسعة مسجد عمر بن الخطاب في الزرقاء بحضور محافظها الدكتور سعد الوادي المناصير الى المكرمات الملكية السامية في رعاية الاقصى المبارك.

واضاف ان الوزارة بصدد تنفيذ خمسة مشروعات في القدس الشريف بكلفة مليوني دينار منها مكرمة جلالة الملك بفرش المسجد الاقصى بافضل انواع السجاد، مشيرا الى ان الوزارة تعد العدة لمجموعة كبيرة من المشروعات في المدينة المقدسة ومنها رعاية عدد من المدارس التابعة للاوقاف حيث سيتم تزويدها بما يلزم لتطوير التعليم ورعاية الاثار الاسلامية للحفاظ على الوجة العربي والاسلامي للمدينة المقدسة.

وبين ان صندوق الزكاة خصص ثلاثة ملايين ونصف المليون دينار لانفاقها على الاسر الفقيرة والمحتاجة في كافة ارجاء الوطن.

واشار الى دور المسجد في حياة المسلمين وتأثيره الايجابي على المجتمع من مختلف نواحي الحياة، لافتا الى ان المسجد مدرسة تحمل الكثير من المعاني في المفهوم الاسلامي الخالص واهمها اقرار العبودية لله.

وتحدث مدير اوقاف الزرقاء منذر القضاة عن دور المساجد في حياتنا اليومية ودورها في تقوية الجانب الديني في نفوس الناس، مشيدا بالجهود التي قامت بها لجنة اعمار المسجد من اجل اتمام التوسعة.

يذكر ان مساحة التوسعة الجديدة للمسجد تبلغ حوالي 2500 متر مربع خصص منها 420مترا للمصلى وتضمنت موقفا للسيارات ومقرا دائما للجنة الزكاة ودارا للقرآن الكريم ومستوصفا طبيا تابعا للجنة الزكاة وبلغت تكاليفها حوالي نصف مليون دينار. (بترا)



عدد المشاهدات : (20715)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :