العقبة لم تتأثر بالعمل الارهابي .. وحراكها الاقتصادي نشط


رم -
رم- العقبة






 


أكد أبناء محافظة العقبة التفافهم حول القيادة الهاشمية وإدانتهم المطلقة للعمل الارهابي الجبان الذي تمثل بسقوط صاروخ غراد في شارع الفنادق بالعقبة ، مؤكدين ان هذا الحادث الاجرامي لن يؤثر اطلاقاً على مسيرة العقبة الاقتصادية والاجتماعية وان برامج الحياة اليومية بكافة القطاعات في المدينة الساحلية تسير وفق المعتاد.

وقال رئيس غرفة تجارة الاردن رئيس غرفة تجارة العقبة العين نائل الكباريتي ان الحادث الاجرامي لن يزيد ابناء العقبة بكافة فئاتهم وقطاعاتهم الا مزيداً من الاصرار على العمل لتكون العقبة الثغر الاردني الآمن والمحرك الاقتصادي الاول في المنطقة بما تحظى به من رعاية ملكية سامية جعلتها في دائرة الضوء العالمي مدينة اقتصادية وسياحية واعدة.

واضاف الكباريتي "لن يؤثر على نمو العقبة وتطورها بعض اعمال جبانة استهدفت امن الوطن واستقراره" ، مشيراً الى ان الوضع الاقتصادي في مدينة العقبة ومن خلال متابعة دقيقة يسير وفق الخطط والبرامج المعدة مسبقاً لاسيما في قطاع الاستثمارات.

من جانبه اكد مدير عام شركة الجسر العربي للملاحة حسين الصعوب ان حركة النقل ما بين العقبة ونويبع المصرية تسير بشكل اعتيادي من خلال الرحلات المقررة والمنتظمة على متن عبارات الشركة ، مؤكداً ان حركة الركاب والسياح تسير بشكل اعتيادي من وإلى العقبة - نويبع.

وقال الصعوب ان العمل الجبان لم يؤثر على حركة نقل السياح والركاب. الى ذلك ادان رئيس جمعية فنادق العقبة السياحية صلاح البيطار العمل الارهابي الجبان الذي تعرضت له مدينة العقبة واصاب شارع الفنادق السياحية في المدينة ، مؤكداً انه لم يتم اطلاقاً الغاء او تأجيل اية حجوزات سياحية مبرمجة وان الحراك السياحي يسير وفق المعدلات الطبيعية لهذه الفترة من كل عام.

وأكد رئيس جمعية فنادق العقبة السياحية ان كافة البرامج والنشاطات والجولات الميدانية للسياح والزوار الاجانب والمحليين تسير وفق ما هو مخطط لها لاسيما الجولات الميدانية على مناطق مثلث السياحة الذهبي.

وأشاد البيطار بجولة وزيرة السياحة والاثار سوزان عفانة يرافقها مدير عام هيئة تنشيط السياحة نايف حميدي الفايز في مدينة العقبة والتي زارت خلالها عددا من الفنادق ومنها فندق الاردن كونتيننتال بالاضافة الى التجول في عدد من المرافق السياحية التي شهدت امس حركة سياحية نشطة ، حيث التقت عفانة خلال الجولة عددا من السياح الذين اكدوا ان حجوزاتهم في الفنادق باقية وبرامجهم مستمرة في المدينة ولن تتغير.

وبدت الحياة طبيعية في مدينة العقبة بعد جولة شاملة لـ"لدستور" على كافة مرافق المدينة حيث عادت الاعمال الى طبيعتها لا سيما في المرافق القريبة من موقع سقوط الصاروخ خاصة في مشروع سرايا العقبة اضافة الى الحركة العادية من والى فنادق الانتر والكمبنسكي والمنطقة التجارية بالقرب من فندق الموفنبك. وبدت حركة المواصلات والسيارات طبيعية في مختلف المناطق الفندقية. (الدستور)



عدد المشاهدات : (75716)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :