لجنة العقبة الانتخابية تؤدي اليمين القانونية


رم -
رم- العقبة







أدى رئيس وأعضاء لجنة الدائرة الانتخابية لمحافظة العقبة اليوم اليمين القانونية أمام رئيس اللجنة المركزية للانتخابات في المحافظة المحافظ الدكتور زيد الزريقات وبقية أعضاء اللجنة وذلك تنفيذا لأحكام المادة 24 من قانون الانتخاب المؤقت لهذا العام 2010 .

وتتشكل اللجنة المركزية من محافظ العقبة الدكتور زيد زريقات رئيسا، ورئيس محكمة بداية العقبة القاضي محمد عبدالله العمري نائبا للرئيس، ومدير مديرية الأحوال المدنية والجوازات حسين سقالله عضوا فيما يترأس لجنة الدائرة الانتخابية مساعد المحافظ للتنمية وعضوية قاضي البداية سليمان الطراونة ، وأمين مكتب أحوال وجوازات العقبة حسام كريشان.

وقال الزريقات بان محافظة العقبة باستثناء بدو الجنوب تنقسم إلى دائرتين انتخابيتين وخصص لها مقعدان، مؤكدا الحرص على إجراء انتخابات برلمانية وفق القانون المنسجم مع الرؤى والتطلعات الملكية السامية وبما يكفل تمكين المواطنين من المُشاركة بفعالية في الانتخابات ترشيحاً وانتخاباً معلنا عن تخصيص ثلاثة مواقع ستباشر عملها اعتبارا من أول الشهر القادم وهي ( مركز المحافظة، مركز خدمات المدينة، مكتب أحوال وجوازات العقبة ) وذلك لغايات عرض كشوفات أسماء الناخبين وإتاحة الحق للاعتراض ضمن الأطر القانونية المرعية.

وأشاد الزريقات بتعاون المواطنين الذين ابدوا الرضى حيال إجراءات دائرة الأحوال المدنية التي سهلت عليهم عملية التسجيل من خلال افتتاح مراكز في وادي عربة والقويره وفي جامعتي العقبة الرسميتين الاردنية والبلقاء التطبيقية وفي مستشفى الأميرة هيا.

وشدد المحافظ على الالتزام التام بالأطر القانونية الكفيلة بإنجاح يوم الاقتراع من خلال الاستعدادات التي يجري العمل عليها والمناط تنفيذها باللجنة المركزية للانتخابات ولجنة الدائرة الانتخابية التي ستتولى الإشراف على كامل مراحل العملية الانتخابية وان أداء القسم اليوم هو جزء من هذه العملية.

وقال انه سيتم زيادة مراكز وصناديق الاقتراع لتشمل كافة المناطق في العقبة بحيث يستطيع المواطن الوصول إليها سيرا على الإقدام وذلك تسهيلا على المواطنين ولضمان عدم حدوث ازدحام على صناديق الاقتراع لافتا إلى إعداد ترتيبات خاصة تسهل عملية الاقتراع على ذوي الاحتياجات الخاصة الذين ينطبق عليهم قانون الانتخاب.

وحسب محافظ العقبة فقد وصل عدد الناخبين في المحافظة 30 ألف ناخب يحق لهم الاقتراع بهذه الدورة مقارنة مع نحو 26 ألف ناخب في الدورة السابقة وهي النسبة الطبيعة التي كانت متوقعة. (بترا)



عدد المشاهدات : (71833)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :