رئيس بلدية عجلون: رواتب موظفي بلدية عجلون تستنزف 58 % من موازنتها


رم -
رم- عجلون










تستنزف رواتب موظفي بلدية عجلون الكبرى ما نسبته 58 % من قيمة الموازنة المخصصة للبلدية مما يضعف خدمات البنية التحتية المقدمة للمواطنين على ما افاد رئيس بلدية عجلون.

وقال رئيس البلدية ممدوح الزغول في حديث ل "بترا" اليوم الأربعاء أن البلدية تعاني من مديونية وصلت الى 4 مليون دينار بالاضافة الى أحكام قطعية صدرت بحق البلدية بدل تعويضات أضرار رفعها مواطنون على البلدية وصلت إلى حوالي مليون ونصف المليون دينار علما بأنه تم تسديد بدل قضايا ونقصان قيمة في وقت سابق بقيمة مليون دينار و600 الف وهناك قضايا منظورة أمام المحاكم تزيد عن 100 قضية.

وأضاف أن النفقات الرأسمالية تتوزع على تنفيذ خدمات البنية التحتية التي تشتمل على عمل عبارات صندوقية وفتح وتعبيد وجدران استنادية اضافة الى نفقات الصيانة المختلفة كالشوارع والإنارة والمباني وغيرها بالاضافة الى النفقات الإدارية.

وأشار الزغول الى أن وضع البلدية المالي يحول دون تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية لعدة أسباب منها تراكم التعويضات المترتبة على البلدية بسبب الاستملاكات ونقصان القيمة والتي تراكمت على البلدية منذ سنوات ومنها ما تم ترحيله من البلديات التي تم دمجها مع البلدية حيث أن قضية الدمج لم تراع حل مثل هذه المشاكل العالقة التي تسببت بضعف تقديم الخدمات للمواطنين بشكل مناسب وأعاقت عمل البلديات لإيجاد مشاريع تنموية استثمارية.

وبين ان معظم القضايا المرفوعة على البلدية كانت بسبب تقديم الخدمات المثلى للمواطنين كفتح الشوارع التي تخدم المناطق السكنية وهي في الأغلب تحسن من طبيعة الخدمة المقدمة لهم وتزيد من قيمة الأرض إلا أن المواطن بعد عمليات فتح الشوارع وتقديم الخدمة له يقوم برفع قضايا نقصان القيمة لدى المحاكم حيث يقدر لهم الخبراء مبالغ باهظة مما أرهق موازنة البلديات.

وأوضح أنه بسبب تراكم القضايا تم الحجز على سيارات البلدية 4 مرات متتالية خلال هذا العام وذلك كأسلوب ضغط من المحامين على البلدية لتحصيل التعويضات، مشيرا إلى أن الحجز جاء نتيجة لقضايا الاستملاك ونقصان القيمة والتعويضات المحكومة بها البلدية والتي تشكل عبئا ماليا عليها، داعيا إلى إيجاد إلية لمنع الحجز على آليات البلديات لتمكينها من الاستمرارية في عملها لخدمة المواطنين.

وحول مشاريع البلدية لفت الزغول الى أن البلدية تواصل عملها لتنفيذ العديد من المشاريع التنموية والخدمية بهدف التسهيل على المواطنين وتقديم افضل الخدمات لهم في كافة مناطق البلدية، مشيرا الى أن تنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية ياتي في اطار خطة البلدية الرامية لتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

يذكر أن موازنة البلدية للعام الحالي بلغت 3 مليون و 126 ألف دينار. (بترا)



عدد المشاهدات : (76989)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :