محطة فضائية صينية تتفكك وتهوي نحو الأرض


رم -

 أعلنت السلطات الصينية أن محطتها الفضائية "تيانغونغ1" ستتفكك في الغلاف الجوي للأرض خلال يومين دون إلحاق أضرار بالأرض، مشيرة الى أن لا أحد يعرف بشكل دقيق مكان سقوط حطام المحطة التي وضعت على مدار في الفضاء للأرض عام 2011.

وأكدت الصين أن المحطة ستحترق وتتفتت في الغلاف الجوي للأرض في اليومين المقبلين ولن تلحق أي ضرر بالأرض، وستقدم للبشر "عرضا مذهلا" في السماء يشبه الزخات النيزكية.

ومن المرتقب أن يدخل المختبر الفضائي الصيني "تيانغونغ1 "الغلاف الجوي للأرض بين يومي السبت والاثنين، بحسب ما أعلنت وكالة الفضاء الصينية.

وقالت السلطات "لا داعي للقلق"، فهذه المحطة "لن تتحطم على الأرض بعنف كما هو الحال في أفلام الخيال العلمي، بل ستتفتت في الغلاف الجوي، وستبدو كألعاب نارية في السماء، مشكلة عرضا مذهلا في السماء يشبه الزخات النيزكية".

يشار الى أنه تم وضع هذا المختبر في مدار حول الأرض في أيلول 2011، وكان من المزمع أن يدخل الغلاف الجوي بشكل متحكم فيه، لكنه تعطل في آذار 2016 ، مثيرا بعض المخاوف حول إمكانية سقوطه على الأرض.

وأكدت بكين أن خطر إصابة أي إنسان بشيء من البقايا المتفتتة للمحطة لا يزيد على واحد من700 مليون.




عدد المشاهدات : (4823)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :