تراجع طفيف للدولار مقابل اليورو وهبوط أسعار النفط والذهب


رم -

تباين أداء الدولار الأميركي في التعاملات الصباحية في آسيا الخميس مع استمرار مخاوف الائتمان وتراجع الأسعار في أسواق السلع الأساسية. 
وقال محللون إن حالة الاضطراب في أسواق الائتمان والمخاوف من انهيار المزيد من المؤسسات المالية يعملان أيضا على إعطاء دعم لعملات ينظر لها على أنها ملاذات استثمارية آمنة، مثل الين الياباني والفرنك السويسري.
وارتفع الدولار أمام العملة الأوروبية الموحدة التي سجلت 1.5580 دولار انخفاضا من 1.5608 دولار في أواخر معاملات نيويورك.
واستقر الدولار عند 98.06 ينا دون تغيير يذكر عن مستواه في أواخر المعاملات الآسيوية في سوق نيويورك أمس، وانخفاضا من أعلى مستوى له يوم الأربعاء البالغ 100.44 ين. كما تراجع الدولار عن مستوى فرنك سويسري واحد.

سعر الذهب

وهبط الذهب أكثر من 2% إلى أدنى مستوى له في شهر في التعاملات الصباحية في آسيا، مع إقبال الصناديق الاستثمارية على البيع لجني الأرباح، بعد صعوده إلى مستوى  تاريخي مرتفع هذا الأسبوع.
وهبط سعر الذهب للمعاملات الفورية إلى 920.90 دولارا للأوقية مقارنة مع 945.00944 دولارا أواخر معاملات نيويورك الليلة الماضية.
وكان الذهب قد سجل مستوى قياسيا مرتفعا جديدا بلغ 1030.80 دولارا للأوقية الاثنين الماضي.

أسعار النفط

كما واصلت أسعار النفط للعقود الآجلة الهبوط في التعاملات الآسيوية الخميس مع تزايد المخاوف من انكماش الطلب العالمي إذا انزلقت الولايات المتحدة إلى حالة من الركود.
وهبط الخام الأميركي الخفيف 1.01 دولار إلى 101.53 دولارا، لتصل خسائره إلى حوالي 9%، مقارنة بأعلى مستوى له على الإطلاق البالغ 111.80 دولارا، الذي سجله يوم الاثنين الماضي.
كما انخفض الخام القياسي الأوروبي مزيج برنت 1.07 دولار إلى 99.65 دولارا للبرميل.
المصدر: وكالات 




عدد المشاهدات : (3397)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :