244 لاجئا سوريا يتقدمون لامتحان التوجيهي بالزرقاء


رم - يتقدم 244 طالبا وطالبة من اللاجئين السوريين لأداء امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الشتوية للعام الحالي، المزمع إجراؤها في السابع من شهر كانون الثاني (يناير) الحالي في مديريات التربية والتعليم الثلاث بمحافظة الزرقاء، بحسب مديريها.

وقال مدير التربية والتعليم في منطقة الزرقاء الثانية المهندس فايز جويعد إن مديريته ستستقبل 2683 طالبا وطالبة من الأردنيين لامتحان الثانوية العامة، فيما سيكون هناك 184 طالبا وطالبة من اللاجئين السوريين يمثلون التعليم النظامي والخاص وضمن مدارس المديرية المختلفة ومدارس مخيم الأزرق للاجئين السوريين.

وأوضح أن الطلبة اللاجئين السوريين موزعون بواقع 129 طالبا وطالبة وفق التعليم النظامي و 55 طالبا وطالبة وفق نظام التعليم الخاص. ولفت جويعد إلى أن المديرية خصصت 34 قاعة و 14 مركز امتحان موزعة على مختلف مناطق تربية الزرقاء الثانية، فيما هناك 500 معلم معلمة بهدف الإشراف على تنفيذ الامتحان، منوها أن المديرية أعدت كافة الإمكانات ووسائل التدفئة اللازمة لتوفير بيئة مناسبة لعقد الامتحان.

من جهته قال مدير مديرية التربية والتعليم في تربية الزرقاء الأولى الدكتور محمد كلوب إن مديريته أعدت القاعات اللازمة لاستقبال 13 ألفا و 500 طالب وطالبة، من بينهم قرابة 30 طالبا وطالبة من اللاجئين السوريين وضمن مناطق المديرية المختلفة.

وأشار كلوب إلى أنه تم تجهيز 97 قاعة و 27 مركز امتحان بهدف توفير العدد الكافي لعقد الامتحان للطلبة بسهولة ويسر، موضحا أن هناك 1150 معلما ومعلمة للإشراف على أداء الامتحان في مناطق تربية الزرقاء الأولى.

بدوره قال مدير التربية والتعليم في لواء الرصيفة الدكتور سامي محاسيس إن مديريته ستستقبل 7 آلاف و 12 طالبا وطالبة من بينهم زهاء 30 طالبا وطالبة من اللاجئين السوريين لأداء امتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية الحالية في مناطق اللواء.

ولفت محاسيس إلى أن المديرية جهزت 55 قاعة و 14 مركز امتحان وبشكل يكفي لاستقبال الطلبة المشتركين في الدورة الشتوية ومن خلال إشراف 1500 معلم ومعلمة على أداء الامتحان، مشيرا إلى أن المديرية وفرت وسائل التدفئة وبشكل كامل، فضلا عن توفير مدافئ احتياط في القاعات. الغد




عدد المشاهدات : (101446)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :