‘‘اليونيسف‘‘: 55 ألف طفل سوري يستفيدون من حملة ‘‘طرد الشتاء‘‘


رم - استفاد 55 الف طفل سوري لاجئ من حملة "طرد الشتاء" التي تنفذها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في التجمعات العشوائية للاجئين السوريين.

وتأتي لتخدم شريحة الأطفال السوريين في مختلف المدن الأردنية، فضلا عن مخيم الأزرق للاجئين السوريين بمحافظة الزرقاء، وفق مدير الإعلام والاتصال في المنظمة سمير بدران.

ولفت بدران إلى أن حملة طرد الشتاء شملت 55 ألف طفل من اللاجئين السوريين، وهدفت لتأمين الأطفال بالمستلزمات الضرورية لفصل الشتاء.

وقال إن الطرود التي تم توزيعها على اللاجئين تتضمن ملابس شتوية كاملة؛ منها سترة وحذاء وقبعات ومختلف مستلزمات الفصل، لافتا إلى أن منظمة اليونيسف تسعى لتوفير فصل شتاء آمن للأطفال السوريين، وبما يؤمن مرورهم بأجواء ملائمة.

وأوضح بدران أن المنظمة تمكنت من الوصول إلى كافة التجمعات التي يقطنها اللاجئون السوريون في مخيمات عشوائية، أو ضمن شقق سكنية متناثرة في مختلف مدن ومحافظات المملكة، مشيرا إلى أن المنظمة عملت على تقديم طرد الشتاء في مخيم الأزرق للأطفال الذين لم يستفيدوا سابقا خلال حملات الشتاء الماضية من توزيع المساعدات المالية الخاصة بفصل الشتاء للأطفال.

وأشار إلى أن المنظمة استهدفت خلال هذه الحملة التجمعات العشوائية للاجئين السوريين، نظرا لتناثر مكان إقاماتهم وسكنهم في مناطق مختلفة، ومنها المخيمات العشوائية، معتبرا أن الوصول إلى هذه الفئات من اللاجئين تطلب تشكيل فرق عمل من قبل كوادر منظمة اليونيسف لإيصال طرود الشتاء لهؤلاء اللاجئين.

وكانت منظمة اليونيسف وزعت مبالغ نقدية بقيمة 20 دينار لكل طفل من اللاجئين السوريين في مخيم الأزرق بهدف توفير متطلبات فصل الشتاء، وتمكين الأسر السورية من تلبية متطلبات واحتياجات اطفالها، من حيث شراء الملابس والأحذية الشتوية، وبما يلبي حاجات الأطفال الشتوية للفصل الحالي.

وبين بدران أن التقارير الميدانية والدراسات السابقة أظهرت أن الدعم الذي يتم تقديمه للاجئين السوريين بهدف توفير متطلبات الشتاء يتم إنفاقه على شراء ملابس الشتاء، ما استدعى توفير هذا الدعم على مر الفصول وتأمين احتياجات اللاجئين. الغد



عدد المشاهدات : (2229)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :