جرش .. لجنة زكاة وصدقات مركزية واحدة


رم - باشرت مديرية أوقاف محافظة جرش بضم لجنتي زكاة جرش الرئيسة والهدى، تحت مسمى "لجنة زكاة وصدقات جرش المركزية".

وقال مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات إن القرار يهدف إلى توحيد جهود لجان الزكاة لضمان مصالح الفقراء والمحتاجين، وتحقيق الأهداف التي أنشئت من اجلها تلك اللجان، مضيفا أن القرار سيسهم في إيصال المساعدات إلى كل المحتاجين.

وأشار إلى سياسة الصندوق الهادفة إلى ضم اللجان المتقاربة وغير الفاعلة في لجنة واحدة تسمى اللجنة المركزية للمحافظة أو اللواء.

وبين السميرات أن عددا من لجان الزكاة القائمة حاليا لا تستطيع تقديم الخدمات للفقراء والمعوزين لقلة إمكاناتها المادية، مضيفا أن دمج لجان الزكاة في لجنة مركزية على مستوى اللواء، سيحسن من أدائها وقدرتها على تقديم المساعدة.

يذكر أن التشريعات الناظمة لعمل صندوق الزكاة منحت صلاحية حل ودمج اللجان لمدير عام الصندوق حسب ما تقتضيه الحاجة، وتلبية لمصالح الفقراء والمعوزين، فعمل لجان الزكاة لا يقتصر على توزيع الأموال من المتبرعين والمانحين فقط.

من جهه اخرى، يطلق الصندوق اليوم الثلاثاء تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية والمقدسات وائل عربيات، مشاريع في محافظتي جرش وعجلون وبكلفة اجمالية تقدر بـ70 ألف دينار.

وتتوزع مشاريع محافظة جرش على النحو التالي: 5 مشاريع تأهيلية بواقع 2100 دينار للمشروع بمبلغ اجمالي يقدر بـ11 ألف دينار، تقديم مساعدة لـ50 يتيما بواقع 100 دينار لكل يتيم، مساعدات لـ30 طالبا جامعيا بواقع 100 دينار لكل طالب، تقديم مساعدات لـ300 أسرة بقسيمة غذاء وكساء بواقع 50 دينارا للقسيمة.

في حين سيتم توزيع 5 مشاريع تأهيلية بمحافظة عجلون بواقع 2200 دينار للمشروع بمبلغ اجمالي يقدر بـ13 ألف دينار، وتقديم مساعدات لـ50 يتيما بواقع 100 دينار لكل يتيم.

كما سيتم تقديم مساعدات لـ30 طالبا جامعيا بواقع 100 دينار لكل طالب، ومساعدات لـ300 أسرة بقسيمة غذاء وكساء بواقع 50 دينارا للقسيمة. الغد



عدد المشاهدات : (2691)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :