توقيع اتفاقية تعاون بين معهد الإدارة ومجتمع طلال أبو غزالة


رم -

وُقِّعت في معهد الإدارة العامة اليوم اتفاقية تعاون بين المعهد ومجتمع طلال أبو غزالة للمعرفة بهدف تبادل تقديم الخدمات التدريبية والدراسات والاستشارات، حيث وقّع الاتفاقية الدكتور عبد الله القضاة مدير عام المعهد والدكتور زيد المجالي مندوباً عن رئيس مجلس إدارة المجتمع الدكتور طلال أبو غزالة.


وأكد القضاة خلال حفل التوقيع على أنّ الاتفاقية جاءت تعزيزاً لتوجهات معهد الإدارة العامة في تطبيق النهج التشاركي مع مؤسسات القطاع الخاص، وتحقيقاً لاستراتيجياته المستقبلية والمتعلقة بتطوير أعماله وبرامجه وأساليب التدريب وتحديثها بما يخدم متطلبات واحتياجات موظفي القطاع العام.


وأوضح القضاة دور المعهد في زيادة كفاءة الموارد البشرية وتنميتها على صعيد مؤسسات القطاع العام، وتسويق خبراء المعهد على المستويين المحلي والعربي، فضلاً عن دوره في تقديم الاستشارات المتخصصة والتي تساهم في تطوير الموارد البشرية الوطنية والعربية وتمكنها من العمل بكفاءة وفق أفضل الممارسات .


من جهته قال المجالي "إننا في مجتمع طلال أبو غزالة للمعرفة نعمل وفقا لرسالة ورؤية الدكتور طلال أبو غزالة بتأهيل أكبر عدد من المهنيين وإثرائهم بالخبرات وبناء قدراتهم لإنجاز متطلبات العمل بأفضل المؤهلات سواء العاملين أو الباحثين عن عمل".


وبموجب الاتفاقية الموقعة سيتم تشكيل فريق عمل مشترك من المعهد ومجتمع طلال ابو غزالة بهدف التعاون في تسويق وإدارة وعقد دورات في اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات، والتعاون في تسويق وإدارة وعقد دورات وتقديم الدراسات والاستشارات سواء كانت في المملكة أو خارجها في عدة مجالات أبرزها الارشفة الالكترونية، ومعايير التدقيق في القطاع العام، وخبراء معايير المحاسبة الدوليين، وخبير الضريبة المضافة VAT، بالإضافة إلى تدريب المدرب الوطني المعتمد، ودورات التمويل الإسلامي (CIMA).


ونصّت الاتفاقية على إقامة المؤتمرات المتخصصة على المستويين المحلي والاقليمي، وإطلاق مبادرة مشتركة تحت مسمى التدريب لأجل التوظيف بهدف عمل بحث وموائمة بين متطلبات سوق العمل وخريجي الجامعات، وتصدير الخبرات والقدرات الأردنية إلى الخارج، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة مشتركة تحت مسمى التدريب لأجل التميز وذلك لموظفي القطاع العام من أجل التحفيز وزيادة الإنتاجية.

 

 




عدد المشاهدات : (5763)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :