بعد فوز اربد ببطولة المناظرات .. المراشده سنستمر بتمكين الشباب


رم -


اربد – احمد فيصل بني ملحم
حصل فريق هيئة شباب كلنا الأردن / اربد على المركز الأول في بطولة أندية المناظرات التي عقدتها هيئة شباب كلنا الأردن / إحدى برامج صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، بعد التنافس مع 12 فريق يمثلون جميع محافظات المملكة، وذلك خلال المرحلة الأخيرة من المسابقة والتي أقيمت في العاصمة عمان الخميس وتنافس عليها فرق اربد والكرك والعاصمة.

منسق هيئة شباب كلنا الأردن في اربد سامر المراشده قال ان فرحتنا كبيره بهذه الانجازات، وسنستمر بالمزيد من لتمكين الشباب لتحقيق أكبر قدر ممكن من تطلعات الشباب ضمن الرؤية الملكية، وان هذا الفوز ليس النهاية وإنما سيكون لنا المزيد من الانجاز في جميع المجالات.

وحول تفاصيل البطولة قال المراشده انها تأتي ضمن فعاليات برنامج صوت الشباب الأردني بهدف بناء ثقافة المناظرة والحوار وإيجاد حيز شبابي تفاعلي لدى الشباب الأردني من مستفيدي الهيئة في مختلف المحافظات، وشارك فيها على مستوى المملكة 55 شاب وفتاة وتناولوا العديد من القضايا المحلية والدولية، وذلك لطرح الرؤى المختلفة والمستندة على بحث علمي يعكس حجج مؤيدة ومعارضة لتلك القضايا لترسيخ ثقافة الحوار وقبول الاخر.
وأضاف يأتي تنفيذ البطولة للعام الثاني كإحدى النشاطات الأساسية لبرنامج صوت الشباب الأردني من خلال تنفيذ بطولات فرعية في الأقاليم الثلاث ( الوسط ، الجنوب ، الشمال ) بمشاركة فرق تمثل كل محافظة في الأقاليم الثلاث ومن ثم تم اختيار الفريق الفائز من الجولات كافة للبطولة النهائية وفاز فيها فريق اربد.
وحول آلية اختيار أعضاء الفريق المشارك في البطولة أوضح بأنه وفقاً للمشاركة في دورات تدريبية سابقة تم تنفيذها لمستفيدي الهيئة من خلال المدربة والمتطوعة في الهيئة وعد الشريدة وقامت بتدريب مجموعة كبيرة من الشباب حول أساليب وفنون المناظرة والحوار، حيث يتم اكساب المستفيدين المهارات الأساسية للمناظرة وفقأ للأسس العلمية المتبعة في مدارس المناظرات العالمية وتمكينهم من امتلاك الأدوات والمفاهيم والتقنيات اللازمة للمناظرة.




عدد المشاهدات : (70302)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :