صخر ابو عنزة .. يكابر على جبل من الاحزان


رم -

ثلاث ذكريات حزينة التصقت في شهر تشرين اول اسبغت عليه لونا اسودا قاتما على عائلة المرحوم سعد ابو عنزة الذي ستصادف بعد غد الثلاثاء 17/10/2017 ذكرى مرور اربعون يوما على وفاته فيما يصادف اليوم الذكرى الاولى لوفاة نجله المرحوم ابراهيم الذي وافته المنية بتاريخ 15/10/2016 وصادف يوم امس الاول الذكرى العاشرة لوفاة نجله الثاني مصطفى الذي توفي بتاريخ 13/10/2007 .

شهر حزين بكل ما تحمله الكلمة على النجل الاكبر للمرحوم سعد ابو عنزة ، الاستاذ صخر ابو عنزة الذي تجرع حسرات كبيرة تقسم الظهر الا انه لا يزال يكابر على جبل من الاحزان التي تحاصره، وعلى رأسها وجعه الذي لن يطيب، عندما غيب الموت قبل اربعون يوما والده الحبيب ومن قبله شقيق الروح مصطفى ومن ثم شقيقه الاخر ابراهيم .. نعم يكابر على جراحه، ويكتم الحزن الكظيم، بابتسامات كاذبة، نابعة من جملة الوجع، على المصاب الجلل .

ابا معاذ .. اي شهر هذا الذي خطف منك كل من تحب ..

وعلى الرّغمِ مِن أنّ الموت حقٌ على كُلِ إنسان، إلا أنّهُ الأقسى والأصعب والأفجَع على النفسِ ، ولا يبقى لنا سوى ان نذكُر الذكريات التي كانت تجمعنا مع الاشخاص الاحب لقلوبنا والاقرب لفكرنا وذاتنا والدعاء لهم في قبرهم. .

اما انتم يا من تحت التراب نقول : لقد غابت اجسادكم الطاهرة عن الأحباب، الأبناء والأصحاب .. فتفــتــقــدكم منازلكم والحارة، وبيت الله .. نعم..احتجبتم تمام الاحتجاب .. فلبيتم نداء ربكم العلي القدير ، المحيي المميت فانتقلتم الى جواره بعد إيمان و حسن عبادة وصيام وحج وقيام وابتعدتم عنا بعد الاقتراب .. فالله نسال لكم العفو والرحمة والغفران .

 

  


 




عدد المشاهدات : (29048)

تعليقات القراء

محمد ابو شاشيه / ابو سيف
الاستاذ صخر إسم على مسمى !
صلب كالصخر ؛ رقيق كالازهار !
كل أمنيات الخير و البركات و العافية و راحة البال أتمناها لكم أستاذ أبا معاذ الاكرم
15-10-2017 04:52 PM
شحاده أبو بقر
عظم الله أجرك أبا معاذ ورحم من فقدت وتلك هي الدنيا الغرور وسبحان الله العظيم إذ يقول , وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون , أدع لهم جميعا بالرحمة وإحتسب , غفر الله لهم وسائر المؤمنين , والفاتحة على أرواحهم .
15-10-2017 11:04 AM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :